اقتصاد

بلومبرج: أطول فترة انخفاض في أسعار النفط خلال 4 سنوات

الخميس 2018.11.8 09:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 223قراءة
  • 0 تعليق
مخزونات النفط الخام بأمريكا

مخزونات النفط الخام بأمريكا

حقق النفط أطول فترة انخفاض له خلال 4 سنوات، حيث إن المخزونات الأمريكية الموسعة طغت على المخاوف المتعلقة بالإمدادات من الخليج العربي إلى أمريكا اللاتينية.

ووفقا لتقرير نشرته وكالة بلومبرج انخفضت العقود الآجلة بنسبة 1.4% في نيويورك اليوم الخميس، مما وسع الانخفاض لليوم التاسع.

وأظهر تقرير حكومي أمريكي يوم الأربعاء أن مخزونات النفط الخام الأخيرة سجلت مثل هذا الاتجاه الهبوطي في منتصف عام 2014، ونمت مخزونات النفط الأمريكية بأكثر من الضعف المتوقع الأسبوع الماضي، يأتي هذا في الوقت الذي تشير فيه التوقعات إلى أن أوبك قد تناقش خفض الإنتاج في وقت قريب من نهاية هذا الأسبوع.

وانخفض سعر النفط الخام بنسبة 20% منذ أن سجل أعلى مستوى له منذ 4 سنوات في الشهر الماضي مع مخاوف أقل من العقوبات التي تستهدف صادرات النفط الإيرانية بسبب الإعفاءات الممنوحة لبعض الدول، وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الإعفاءات كانت تهدف إلى تخفيف الضغط لأسواق النفط الخام العالمية.

وقال أولي سلوث هانسن، رئيس استراتيجية السلع في ساكسو بنك في كوبنهاغن "قد تستخدم أوبك وروسيا تخفيضات لدعم الأسعار عند 70 دولارا للبرميل، ولكن التنازلات المفروضة على العقوبات الأمريكية قد تمنع الأسعار من الاختراق فوق 80 دولارا".

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط تسليم ديسمبر 47 سنتا إلى 61.20 دولار للبرميل في الساعة 10:54 صباحا في بورصة نيويورك التجارية، وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت لتسوية يناير/كانون الثاني 44 سنتا إلى 71.63 دولار في بورصة ICE Futures Europe التي تتخذ من لندن مقرا لها، وتم تداول الخام القياسي العالمي عند قسط 10.23 دولار أمريكي إلى خام غرب تكساس الوسيط للشهر نفسه.

وقال هانسن من ساكسو بنك إن الضغط من الولايات المتحدة لخفض الأسعار من المحتمل أن يهدأ الآن بعد أن انتهت الانتخابات النصفية للبلاد.

وكانت الزيادة الأسبوع الماضي في مخزونات الخام الأمريكية هي الأسبوع السابع من المكاسب، وهو أطول امتداد منذ أوائل شهر مارس، وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة.

وارتفع الإنتاج المحلي إلى مستوى قياسي بلغ 11.6 مليون برميل في اليوم، في حين ارتفعت المخزونات في مركز التخزين الرئيسي في كوشينغ أوكلاهوما بمقدار 2.42 مليون برميل.


تعليقات