سياحة وسفر

منتجع أنانتارا الجبل الأخضر.. واحة الاسترخاء في حضن الجبل بعُمان

الأحد 2018.8.12 12:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 225قراءة
  • 0 تعليق
منتجع أنانتارا الجبل الأخضر

منتجع أنانتارا الجبل الأخضر

يُقال إن الجمال يكمن في التناقضات؛ فمن أرض الكثبان الرملية التي لا نهاية لها، والحرارة الحارقة، وتدفق المياه بقنواتها المحفورة في باطن الأرض، تزدهر الورود من بين الجبال، إنها سلطنة عُمان، على ارتفاع ألفي متر فوق سطح البحر، يطل على حافة الوادي الكبير للجبل الأخضر، يطل "أنانتارا الجبل الأخضر"، أعلى منتجع في الشرق الأوسط.

وافتتح "أنانتارا الجبل الأخضر" عام 2016 ليكون مثالا للفن المعماري العتيق في مدينة نزوى العمانية‎. 


ويبلغ عدد غرف منتجع أنانتارا الجبل الأخضر ذي الـ"5 نجوم" 115 غرفة وفيلا خاصة بإطلالة بانورامية على المناظر الطبيعية الخلابة التي يتغير لونها في أي وقت من اليوم، إذ تحيط به جبال شاهقة، وعدد كبير من الوديان المليئة بأشجار التين والزيتون وغيرها، بحسب موقع وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا". 


ولمحبي الفخامة والرفاهية يمكنهم الاستمتاع بالإقامة في فيلا خاصة على طراز ألف ليلة وليلة بمساحة تبلغ 700 متر مربع من الخصوصية المطلقة، والتي تحتوي على حمام سباحة متحكم في درجة حرارته.

ووقع كثير من المشاهير في حب هذا المكان؛ من أبرزهم: الأمير تشارلز، الذي لا يزال يعود إليه كثيرا في العطلات الخاصة، ورئيس الوزراء الفرنسي السابق فرانسوا هولاند في إحدى زياراته لعمان، وسيلفيو بيرلوسكوني رئيس وزراء إيطاليا السابق في رحلة خاصة.


المنتجع من تصميم شركة بود للأعمال المعمارية، بقيادة المهندس الفرنسي المغربي، لطفي سيدي رحال، الرئيس التنفيذي؛ حيث استوحت تصاميم المنتجع من البيئة المتفردة لمنطقة الجبل الأخضر وما حوله من مناطق أثرية.




تعليقات