منوعات

بالصور.. "المسرح العربي" يسدل ستاره بجوائز وتكريمات

الإثنين 2017.5.1 06:13 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 855قراءة
  • 0 تعليق
صورة جماعية للفائزين

ختام مهرجان المسرح

اختتم مساء الأحد مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة عشرة، تحت شعار "هوية ثقافية.. ومسرح بلا قيود"، بحضور كل من الفنانة سهير المرشدي رئيس شرف المهرجان، ولفيف من الفنانين والمسرحيين.

كرم المهرجان في حفل ختامه المخرج المسرحي البحريني عبدالله السعداوي، الذي قال إنه أحب المسرح من خلال مصر والمسرح المصري، وكرم أيضا المخرج منير راضي من العراق، وبعدها الفنانة مديحة حمدي رئيس لجنة تحكيم المهرجان، وأعضاء لجنة التحكيم، وهم الفنانة العراقية فاطمة الربيعي، والمسرحي العماني عبدالكريم جواد، والفنانة الجزائرية حميدة آيات الحاج، والمسرحي القطري حسن رشيد، والفنانة الإماراتية عائشة عبدالرحمن والنجم المصري الفنان أيمن عزب، كما كرم مهندسة الديكور  مهيرة دراز والناقد حمدي الجابري وإسماعيل محمود وعبدالله السعداوي.

ومنحت إدارة المهرجان دروعا تكريمية وشهادات تقدير للفرق العربية المشاركة من دول العراق وتونس والسودان.

وكانت لجنة التحكيم قد تكونت من الفنانة القديرة مديحة حمدي، رئيس اللجنة، وأعضاء اللجنة الدكتور عبدالكريم جواد، وفاطمة الربيعي "سلطنة عمان"، وعائشة عبدالرحمن "الإمارات"، والدكتور محمد عبازة "تونس"، والدكتور نور الدين زوال، والنجم أيمن عزب، والمؤلف فيصل ندا، ومصمم السينوغرفيا الدكتور سمير أحمد، والموسيقار منير الوسيمي، والفنان القدير أحمد نبيل.

يشار إلى أن المهرجان تنظمه الجمعية المصرية لهواة المسرح، بالتعاون مع وزارة الثقافة قطاع شئون الإنتاج الثقافي ووزارة الشباب والرياضة، وقد أقيم على مسرح ميامي وسط البلد، وأحيت حفل الختام المطربة فاطمة محمد علي.














تعليقات