تكنولوجيا وسيارات

بي إم دابليو تكشف عن خططها لتصميمات سياراتها الكهربائية بالمستقبل

الأربعاء 2018.10.24 12:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 87قراءة
  • 0 تعليق
بي إم دابليو iX3

بي إم دابليو iX3

كشفت شركة بي إم دابليو BMW عن مخططاتها للمستقبل البعيد فيما يخص الاتجاه للطاقة الكهربائية بالموديلات التي ستطرحها الشركة خلال ما يزيد على 10 سنوات من الآن. 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية الكبرى كلاوس فروهليش، إنه بحلول عام 2030 ستحتفظ بي إم دابليو BMW بنسبة 83% من سياراتها التي تعمل بمحركات الوقود، وستترك نسبة قليلة لتمثل الموديلات التي ستطرحها الشركة بمحركات كهربائية أو مهجنة في هذه الفترة الزمنية.

وفي نفس السياق كشف مدير قسم التصميمات بالشركة، آدريان فان هويدونك، أن بي إم دابليو BMW ستتخلى عن التصميمات التي تبدو مستقبلية لموديلاتها الكهربائية الحالية عند طرح نسخ جديدة منها في المستقبل البعيد، وتمنحها تصميمات أكثر واقعية.

ووفقا لما ذكره موقع "موتور وان"، فإنه بدافع من عدم منح شركة بي إم دابليو BMW اهتمامها الأول للسيارات الكهربائية بالمستقبل، لن يتم التمييز بين الموديلات الكهربائية والموديلات التقليدية فيما يخص التصميمات على حد وصف فان هويدونك.

وأشار  فان هويدونك إلى أن الموديلات الأقرب التي ستشهد تغييرا في تصميماتها بالمستقبل من سيارات بي إم دابليو BMW الكهربائية، كل من موديل i3 وموديل i8 و موديل iX3.


تعليقات