منوعات

"اللامكياج".. خطوات بسيطة لإطلالة رقيقة خلال النهار

الأحد 2019.4.7 12:17 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 96قراءة
  • 0 تعليق
"اللامكياج".. خطوات بسيطة لإطلالة رقيقة خلال النهار - صورة أرشيفية

"اللامكياج".. خطوات بسيطة لإطلالة رقيقة خلال النهار - صورة أرشيفية

انتشرت في الآونة الأخيرة موضة مكياج "اللا مكياج" أو "نو ميك أب" على منصات عروض الأزياء العالمية للتألق دون مبالغة في وضع مستحضرات التجميل، لتظهر الفتاة أو السيدة بإطلالة أنثوية طبيعية ورقيقة خلال ساعات النهار الأولى.

وتناسب إطلالة اللامكياج المرأة التي تميل إلى الطابع العملي أو "الكاجول"، أو الراغبة في رسم انطباع يوحي بجديتها الجذابة بعيداً عن الأنوثة الطاغية، خاصة خلال الفترة النهارية. 

وشرحت وازن الشريف، خبيرة التجميل والملابس، "اللامكياج" بأنه نوع من المكياج البسيط الذي يبرز جمال الوجه بملامحه الطبيعية، مشترطة أن تتسم البشرة بالصحة والنضارة.


وحددت "الشريف" عدة خطوات لاستخدام هذا النوع من المكياج قائلة: "أولاً ضعي على وجهك مرطبا خاليا من الزيوت لضمان سلاسة المكياج عند تطبيقه، ومن ثم استخدمي كريم أساس بتركيبة خفيفة جداً بواسطة إسفنجة مبللة للامتصاص".

وأضافت: "بواسطة إسفنجة أو الإصبع وزعي الكونسيلر (مصحح عيوب الوجه) في محيط العين لإخفاء الشوائب، ويمكن استخدام أحمر الخدود باللون الوردي من النوع الكريمي على الوجه، وقليلاً منه على الشفاه لمنحه نضارة طبيعية".

ونصحت خبيرة التجميل بتجنب تحديد الحواجب عبر القلم والاستعاضة عنها ببودرة مطابقة للون الشعر مع طبقة خفيفة من الماسكارا. 

وتابعت: "يمكن اللجوء إلى تقشير الشفتين عبر الفازلين للتخلص من الجلد الميت والاكتفاء باستخدام بلسم الشفاة الملون لمزيد من التألق".  

تعليقات