رياضة

مالديني يتوج فوزي غلام بجائزة أفضل لاعب جزائري في 2017

الثلاثاء 2018.1.16 12:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1445قراءة
  • 0 تعليق
فوزي غلام يحمل الجائزة

فوزي غلام يحمل الجائزة

تسلم فوزي غلام مدافع نابولي جائزة "الكرة الذهبية" أحسن لاعب جزائري لسنة 2017 من الإيطالي باولو مالديني أسطورة ميلان، وذلك في حفل كبير أقيم مساء الإثنين، ليخلف بذلك رياض محرز نجم ليستر سيتي، والذي حصل على الجائزة في آخر نسختين.

فوزي غلام يتوج بالكرة الذهبية الجزائرية

وشهد الحفل حضور عائلة فوزي غلام، ومدرب المنتخب الجزائري، رابح ماجر، ووزير الشباب والرياضة الجزائري، الهادي ولد علي. 

غلام - مالديني

وبعد استلامه الكرة الذهبية، أعرب غلام عن سعادته بلقب أفضل لاعب جزائري بعد منافسة على الجائزة مع 7 لاعبين، قائلا: "إن المنافسة كانت رائعة مع لاعبين كبار، وأتشرف بأن أمثل المدافعين، لأننا نؤدي دورا كبيرا بالمقارنة مع المهاجمين الذين يصنعون الأهداف". 

وأضاف "سأكون صريحا، كنت أتمنى فوز أحد مهاجمي المنتخب أيضا بالجائزة؛ لأن ذلك سيؤكد أن المنتخب الوطني يسير في الطريق الصحيح، وأن المهاجمين يقومون بأداء جيد مع أنديتهم". 

 يذكر أن هذا هو الحفل السنوي الذي تنظمه صحيفتا "الهداف" و"لوبيتار"، ويتم منح الجائزة بعد استفتاء يشارك فيه العديد من الأطراف، منهم إعلاميون ورؤساء أندية ولاعبون وجماهير.

من جانب آخر، توج وفاق سطيف بجائزة أفضل فريق جزائري لسنة 2017، والمدرب المغربي بادو زاكي بجائزة أفضل مدرب، كما حصل عبد المؤمن جابو مهاجم وفاق سطيف على جائزة أفضل لاعب محلي، وعبد القادر صالحي حارس شباب بلوزداد على جائزة أفضل حارس، وأحمد قاسمي مهاجم نصر حسين داي على جائزة أفضل هداف لموسم 2016-2017، وجمهور شباب قسنطينة على جائزة أفضل جمهور جزائري. 

وعلى صعيد المنتخب الجزائري، توج آدم وناس لاعب وسط نابولي وإسماعيل بن ناصر نجم إمبولي الإيطالي بجائزة "اكتشاف الموسم في المنتخب الجزائري" لسنة 2017. 

واختتم الحفل بتكريم جيل الثمانينيات في المنتخب الجزائري، وذلك بجائزة "الكرة الذهبية الشرفية" بحضور رابح ماجر، لخضر بلومي وصالح عصاد.

تعليقات