اقتصاد

أيقونة الحب والعطاء.. "ماما ماجي" أول مصرية تحوز جائزة المرأة الشجاعة

السبت 2019.3.9 01:16 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 229قراءة
  • 0 تعليق
ماجدة جبران

ماجدة جبران

"أعطانا الله أكثر مما كنا نأمل أو نتخيل. أعطانا فرصة رائعة للوصول إلى الأطفال الفقراء وإذا أردنا أن نتقرب إليه أكثر علينا أن نستمر في دعم ومساندة آلاف الأطفال الذين يحتاجون إلى الحب"، إيمانا بهذه الكلمات، أفنت ماجدة جبران أو "ماما ماجي" كما اشتهرت، حياتها في مساعدة الأطفال الفقراء ومحو آثار الألم والضعف على وجوههم. 

أصبحت ماما ماجي أول مصرية تحوز جائزة المرأة الدولية الشجاعة، بعد أن كرمتها قرينة الرئيس الأمريكي ميلانيا ترامب، في الحفل السنوي لتوزيع جوائز نساء الشجاعة الدولية "IWOC"، الذي استضافته وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس الماضي، بالتزامن مع يوم المرأة العالمي الموافق 8 مارس من كل عام.

حبها الشديد للأطفال دفع جبران لتأسيس جمعية "Stephan's children" الخيرية، والتي تهدف إلى الاهتمام بأطفال الأحياء الفقيرة والمناطق المهمشة في صعيد مصر.

وتعمل جمعيتها من خلال مجموعة من المتطوعين، يصل عددهم إلى 1400 عضو، يخدمون أكثر من 30 ألف أسرة أسبوعيا، عبر تقديم المال والغذاء والملابس.

وتسهم الجمعية في توفير العلاج لأكثر من 40 ألف حالة سنويا، إلى جانب القيام بزيارات تفقدية لأكثر من 13 ألف طفل، يقوم خلالها المتطوعون بتقديم الإرشاد النفسي والتدريب.

أسست الجمعية 3 مراكز للتدريب المهني للأطفال والفتيان، بالإضافة إلى توفير دورات تدريبية للأمهات، وتوفير الرعاية والتعليم لأكثر من 18 ألف طفل.

حازت جبران لقب "ماما ماجي" بعد أن أطلقه عليها الأطفال لشعورهم بتوفيرها حنان وعطاء الأم، وهو لقب من بين ألقاب عديدة مثل "أم القاهرة" و"القديسة ماجي".

ولدت "ماما ماجي" عام 1969، في حي فقير بالقاهرة، لوالد فيزيائي معروف، وأنهت دراستها الأكاديمية بالجامعة الأمريكية في عام 1989، وعملت أستاذة بالجامعة في علوم الكمبيوتر، وتزوجت من رجل أعمال ثري، ولكنها فضلت أن تهب حياتها لمساعدة الأطفال الفقراء.

حصلت جبران على جوائز عديدة، ففي 22 مارس 2018، كرمها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن عدد من الأمهات، خلال احتفالية المرأة المصرية.

وفي 19 مايو 2017، كرمها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بجائزة صناع الأمل في الوطن العربي، من بين 65 ألف مشارك من 22 دولة.

تعليقات