رياضة

تأهل الكبار لربع نهائي كأس الرابطة الانجليزية

الخميس 2017.9.21 01:41 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 299قراءة
  • 0 تعليق
تأهل الكبار لربع نهائي كأس الرابطة الانجليزية

من فوز يونايتد برباعية

اكتمل عقد الفرق المتأهلة لدور الـ16 ببطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بتأهل كل من مانشستر يونايتد وتشيلسي ومانشستر سيتي وأرسنال وإيفرتون بعد فوزها في المباريات التي أقيمت مساء الأربعاء. 

وانضمت هذه الفرق لنظيرتها التي حجزت مقعدها بالفعل في الدور المقبل وهي: ميدلزبره ووست هام يونايتد وليستر سيتي وليدز يونايتد وكريستال بالاس ووولفرهامبتون وبريستول سيتي وبورنموث ونورويتش سيتي وتوتنهام هوتسبر وسوانزي سيتي.

وعلى ملعبه "الإمارات" اكتفى أرسنال بهدف وحيد من أجل تخطي عقبه ضيفه دونكاستر روفرز، أحد أندية القسم الثاني (تشامبيونشيب).

حمل الهدف الوحيد توقيع الجناح المخضرم ثيو والكوت في الدقيقة 25 من بداية المباراة.

وشارك لاعب الوسط المصري الدولي محمد النني في المباراة منذ بدايتها وحتى النهاية.

وأكرم تشيلسي ضيافة نوتينجهام فورست، أحد أندية القسم الثالث (ليج وان)، بخماسية مقابل هدف على ملعب "ستامفورد بريدج".

لم يمهل لاعبو "البلوز" ضيوفهم أي فرصة لالتقاط الأنفاس وافتتحوا باب التسجيل منذ الدقيقة 13 عبر المدافع البرازيلي الشاب روبرت كينيدي دو ناسيمنتو 'كينيدي'.

وبعدها بست دقائق، أضاف البلجيكي ميتشي باتشواي الهدف الثاني، قبل أن ينهي البلجيكي الشاب تشارلي موسوندا على اللقاء بالهدف الثالث في الدقيقة 40.

وفي النصف الثاني، عاد باتشواي لتسجيل الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 53.

ثم واصل اللاعب البلجيكي التألق وأضاف هدفه الشخصي الثالث "هاتريك" والخامس لفريقه قبل النهاية بخمس دقائق.

وأحرز المدافع الإنجليزي تينداي داريكوا هدف الشرف للفريق الضيف في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

واستعاد إيفرتون ذاكرة الانتصارات بعدما تخطى عقبة ضيفه سندرلاند، أحد أندية القسم الثاني، بثلاثية نظيفة خلال اللقاء الذي شهده ملعب "جوديسون بارك".

يدين "التوفيز" بالفضل في هذا الانتصار لمهاجمه الشاب دومينيك كالفيرت ليوين، صاحب الثنائية في الدقيقتين 39 و52 ، والمهاجم السنغالي بايي عمر نياسي مسجل الهدف الثالث في الدقيقة 83.

وعاد رجال الهولندي رونالد كومان لتذوق طعم الانتصارات مجددا بعد 6 مواجهات في جميع المسابقات، شهدت تعادلين و4 هزائم.

ولم يكن مانشستر يونايتد رحيما بضيفه بيرتن ألبيون، أحد أندية القسم الثالث، بعدما دك شباكه بأربعة أهداف لواحد على ملعب "أولد ترافورد".

أنهى "الشياطين الحمر" اللقاء نظريا في شوطه الأول بعدما تقدم بثلاثية حملت توقيع المهاجم الشاب ماركوس راشفورد، ثنائية في الدقيقتين 5 و17 ، وجيسي لينجارد في الدقيقة 36.

ثم اختتم الدولي الفرنسي أنتوني مارسيال رباعية أصحاب الأرض في الدقيقة 60.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء سجل المخضرم لويد ديير هدف حفظ ماء الوجيه للضيوف.

وقاد الدولي الألماني ليروي ساني فريقه مانشستر سيتي لتخطي عقبه مضيفه وست بروميتش ألبيون بعدما تغلب عليه بشق الأنفس بهدف مقابل 2، على ملعب "هاوثورنز".

منح الدولي الألماني "السيتيزنس" أفضلية التقدم مبكرا منذ الدقيقة الثالثة، قبل أن يقتنص لاعب الوسط الأرجنتيني كلاوديو يعقوب هدف التعادل لـ"الباجيز" في الدقيقة 71.

إلا أن ساني واصل التألق وهز الشباك مجددا بعدها بست دقائق فقط، ليتمكن فريقه من الحفاظ على هذا التقدم الضئيل لنهاية اللقاء ويلحق بركب المتأهلين لدور الـ16.

وشاهد المدافع الدولي المصري أحمد حجازي خروج فريقه من المسابقة من على مقاعد البدلاء للمرة الأولى منذ بداية الموسم.

تعليقات