رياضة

مانشستر سيتي يقترب من التعاقد مع موهبة باراجواي

الإثنين 2017.12.18 04:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 412قراءة
  • 0 تعليق
خيسوس ميدينا يقترب من مانشستر سيتي

خيسوس ميدينا

اقترب نادي مانشستر سيتي من حسم التعاقد مع الباراجواياني خيسوس ميدينا، جناح فريق ليبيرتاد الباراجواياني، خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد تأكيد إعارة اللاعب لفريق نيويورك سيتي الأمريكي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

مانشستر سيتي يستهدف تجديد عقد جوارديولا

ويُعَد ميدينا من أبرز العناصر الشابة في باراجواي، حيث شارك مع الفريق وهو ابن 15 عاما في 2012، ونجح خلال تلك الفترة في تسجيل 17 هدفا، كما انضم للمنتخب الأول لأول مرة في يوليو الماضي.

ودخل فريق كوبنهاجن الدنماركي في مفاوضات مع النادي الباراجواياني للتعاقد مع نجمه الشاب خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بشكل نهائي، إلا أن رغبة اللاعب في الانتقال للفريق السماوي دفعته للانتقال إلى الفريق الأمريكي على سبيل الإعارة.

ويسعى النادي الإنجليزي إلى زيادة نسبة مشاركات اللاعب مع المنتخب الباراجواياني خلال الفترة المقبلة للحصول على تصريح عمل خاص به، حتى يمكنه المشاركة بشكل رسمي مع "السيتيزنز"، وذلك بعد التعاقد معه عقب انتهاء إعارته للفريق الأمريكي.

ويشترط الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أن يشارك اللاعب مع منتخب بلاده في 75% من المباريات بالموسمين الأخيرين وذلك للمنتخبات التي تحتل المركز الـ50 الأولى من التصنيف الدولي، وتنخفض لـ60% للاعبي المنتخبات بين المراكز الـ21 والـ30، ثم إلى 45% لأصحاب المراكز من 11 إلى 20، فيما تصبح 30% للاعبي المنتخبات أصحاب المراكز الـ10 الأولى في التصنيف الدولي.

يُذكر أن الدوري الأمريكي يبدأ في مارس وينتهي بنهاية العام، وهو ما يسمح للفريق السماوي بالتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية عام 2019، بعد زيادة نسبة مشاركاته مع منتخب باراجواي.

تعليقات