رياضة

رسمياً.. مانشيني مدربا لزينيت الروسي

الخميس 2017.6.1 08:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 320قراءة
  • 0 تعليق
مانشيني مدربا لزينيت

روبرتو مانشيني

أعلن نادي زينيت سان بطرسبرج الروسي الخميس عن اختيار الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني السابق لإنتر ميلان الإيطالي، ليكون المدرب الجديد للفريق الأول للنادي الأغنى في روسيا. 

وحسبما أعلن النادي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، وقع مانشيني على عقد سيجلس بمقتضاه على مقعد المدير الفني لثلاثة مواسم قادمة، مع إمكانية التمديد لموسمين آخرين في حال تحقيق النتائج المرجوة.

ويأتي المدرب الإيطالي المخضرم (52 عاما) خلفا للروماني ميرتشا لوتشيسكو الذي أقيل من منصبه يوم الأحد الماضي بعد موسم واحد فقط بعدما خرج الفريق من سباق التأهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل باحتلاله المركز الثالث في الدوري الروسي والاكتفاء فقط بحصد لقب كأس السوبر المحلي العام الماضي.

وعلى الرغم من عدم الإعلان عن التفاصيل المالية الخاصة بالعقد، إلا أن وسائل الإعلام المحلية تشير إلى أن مانشيني سيتقاضى راتبا سنويا يتراوح بين 5 و6 ملايين يورو.

ووفقا للصحافة الروسية، فإن المدرب السابق لأندية إنتر ميلانو وجالاطة سراي التركي ومانشستر سيتي الإنجليزي اشترط على عملاق النفط في العالم شركة "جازبروم"، راعي الفريق، وجود ضمانات لتخصيص ميزانية ضخمة من أجل التعاقد مع لاعبين من العيار الثقيل.

ويمتلك مانشيني في مسيرته التدريبية 3 ألقاب للدوري الإيطالي مع إنتر، ولقبا مع المان سيتي، فضلا عن لقب الكأس خلال موسمه الوحيد مع جالاتا سراي.

وتعاقب على الفريق الروسي مدربون من العيار الثقيل في القارة العجوز على رأسهم الهولندي ديك أدفوكات والإيطالي لوتشانو سباليتي والبرتغالي أندريه فيلاش-بواش، واستطاعوا قيادته للفوز بالدوري الروسي وكأس الاتحاد الأوروبي في 2007 وكأس السوبر الأوروبي في 2008.


تعليقات