اقتصاد

بالصور.. المنصوري يفتتح أول قمة عالمية للاستثمار في الطيران بدبي

الإثنين 2019.1.28 03:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 96قراءة
  • 0 تعليق
انطلاق أول قمة للاستثمار في الطيران بالعالم

انطلاق أول قمة للاستثمار في الطيران بالعالم

افتتح المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة الإماراتية للطيران المدني، فعاليات النسخة الأولى من القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران، التي تنظمها الهيئة في دبي، الإثنين، بحضور عدد من الشخصيات رفيعة المستوى في قطاع الطيران عالميا. 

وألقى المهندس المنصوري كلمة الافتتاح في القمة، أعقبها كلمة من الدكتور أولومويوا بينارد عليو رئيس مجلس إدارة منظمة الطيران المدني الدولي (ايكاو).

لمهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي

وتنعقد القمة بمشاركة أكثر من 600 مستثمر ومتحدث، إلى جانب عدد من الوفود الرسمية والمتخصصين العاملين في قطاع الطيران يمثلون 50 دولة حول العالم.

الدكتور أولومويوا بينارد عليو رئيس مجلس إدارة منظمة الطيران المدني الدولي

وستستمر القمة التي تنعقد تحت شعار "ربط الأسواق المتقدمة والناشئة عبر الاستثمار في قطاع الطيران"، على مدى يومين متتاليين في إنتركونتيننتال دبي فيستيفال سيتي.


وتأتي انطلاقة هذه القمة العالمية في وقت تجاوز فيه حجم الاستثمارات بالإمارات في قطاع الطيران حاجز التريليون درهم (272 مليار دولار)، كما تسلط الضوء على مؤشرات الأسواق واتجاهها المتزايد نحو اغتنام الفرص الاستثمارية الواعدة التي يوفرها هذا القطاع، وخصوصاً في قارتي أفريقيا وآسيا، ومنطقة الشرق الأوسط.


وتشهد القمة مشاركة واسعه من وزراء الطيران ورؤساء هيئات الطيران ومجموعة كبيرة من أبرز الشركات المتخصصة في مجال الطيران، ومنها على سبيل المثال مطارات فينسيي، ودبي الجنوب، وشركة انطلاق وهي أكبر حاضنة أعمال في قطاع الطيران، وتعرض هذه الشركات خلال القمة أبرز المشاريع التي أنجزتها حتى الآن، إضافة إلى تلك المشاريع التي لا تزال قيد الإنجاز.

أول قمة عالمية للاستثمار في الطيران تنطلق من دبي


تعليقات