رياضة

اكتمال الاستعدادات للنسخة السابعة من ماراثون "رسالة الوفاء للقائد"

ينطلق 23 ديسمبر الحالي

السبت 2017.12.16 05:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 357قراءة
  • 0 تعليق
ماراثون "رسالة الوفاء للقائد"

نسخة سابقة للماراثون

أنهت اللجنة العليا المنظمة للنسخة السابعة من ماراثون "رسالة الوفاء للقائد" الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يقام برعاية الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، كامل الاستعدادات لانطلاقة السباق التشريفي للحدث.

 وسينطلق الحدث يوم 23 ديسمبر الحالي، من أمام القصر التاريخي للشيخ مكتوم بن حشر آل مكتوم بمدينة حتا، والذي تم تشييده في عام 1896.

.رئيس الإمارات يوجّه بمشاركة أبناء المواطنات في المسابقات الرياضية

وأكدت اللجنة المنظمة أنها تسلمت طلبات عديدة للمشاركة في الماراثون التشريفي الأول في العالم، وذلك من المواطنين ومختلف الجنسيات من المقيمين.

 وقال صالح محمد حسن، رئيس اللجنة المنظمة، إن اللجنة الفنية لماراثون رسالة الوفاء للقائد اعتمدت خط سير جديدا يختلف عن النسخ السابقة، وذلك بناء على طلب من أبناء المجتمع الراغبين في المشاركة، وبما يؤمن مرور العدائين في مدنهم، وهم يحملون رسالة الوفاء للقائد.

وسيشارك في الماراثون عدد كبير من أبناء مدينة حتا، بالإضافة إلى مشاركة واسعة من كل إمارات الدولة من الرياضيين وغير الرياضيين ومن مختلف شرائح المجتمع، من كلا الجنسين وجميع الأعمار، فضلا عن عدائين آخرين حضروا من دول عديدة حول العالم.

 ويحمل العداؤون رسالة الوفاء للقائد، أثناء الجري بنظام التبادل، وهي تحمل معاني سامية في الوفاء للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حيث سيقطع المشاركون مسافة 835 كيلومترا تقريبا بعد أن يطوف حملة الرسالة جميع إمارات الدولة انطلاقا من مدينة حتا ومرورا بإمارة الفجيرة باتجاه رأس الخيمة، ومروراً بأم القيوين ثم عجمان والشارقة ودبي، إلى العاصمة أبوظبي.


تعليقات