سيارات

بي إم دبليو تعلن موعد طرح سيارتها الكهربائية i7 بالأسواق

الإثنين 2019.2.11 10:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 282قراءة
  • 0 تعليق
بي إم دبليو تطرح "i7" بالأسواق عام 2022

بي إم دبليو تطرح "i7" بالأسواق عام 2022

تطرح شركة بي إم دبليو BMW سيارتها الكهربائية الجديدة BMW i7 في الأسواق العالمية بحلول عام 2022، بهدف زيادة أعداد طرازاتها الكهربائية في الأسواق والتربع على عرش السيارات صديقة البيئة.

ووفقا لموقع "BMW BLOG" الأمريكي، تتمتع سيارة بي إم دبليو الجديدة بحزمة بطاريات قادرة على تزويد الطراز بالطاقة لأكثر من 600 كيلومتر، إضافة إلى محركات كهربائية بقوة 650 حصانا، وغيرها من التقنيات التي تكشف عنها الشركة الألمانية فور الانتهاء من تصنيع السيارة.

وذكر الموقع أن BMW i7 ستكون سيارة سيدان كهربائية فاخرة شبيهة بمواصفات BMW الفئة السابعة، مشيرا إلى سعي الشركة الألمانية لضم 12 طراز كهربائي بالكامل إلى أسطول سياراتها خلال الأعوام المقبلة.

بي إم دبليو شركة ألمانية لصناعة السيارات والمحركات والدراجات النارية، تأسست رسميا عام 1916، مقرها الرئيسي في مدينة ميونخ بمقاطعة بفاريا، لكن الأصول الحقيقية لتأسيس الشركة تعود إلى عام 1880 عندما كانت هي الممولة لسلاح الطيران الألماني في ذلك الوقت، ويعد كارل وجوستافو أوتو المؤسسين لهذه الشركة. 

وتمتلك بي إم دبليو سيارات شركتي رولز رويس وميني، وتعـد أكبر المنافسين للسيارات الألمانية الأخرى ذات الشعبية الكبيرة، مثل مرسيدس وأودي وفولكس فاجن ومايباخ وسمارت. 

في السنوات الأخيرة زادت مبيعات الشركة من خلال 1.7 مليون سيارة وزعت حول العالم من النماذج المختلفة، وفي ذات الوقت تأتي بي إم دبليو ثالثًا بعد بورشة وتويوتا من حيث الأرباح؛ إذ بلغ معدل أرباحها 8%.

ويتكون شعار الشركة من حلقة سوداء تحتوي على الأحرف بي إم دبليو تتوسطها دائرة مقسمة إلى 4 أقسام، ملونة بالأزرق والأبيض وهي ألوان علم مقاطعة بافاريا، ويعد هذا شعار الشركة منذ تأسيسها.


تعليقات