رياضة

قائمة ساوثجيت يجب أن تتطور

الثلاثاء 2019.3.12 03:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 154قراءة
  • 0 تعليق

يبتعد الحارس جوردان بيكفورد عن مستواه المعهود في الوقت الحالي، وهو الحارس الأفضل في إنجلترا، وكيران تريبير لم يعد أفضل ظهير أيمن، وكذلك إيريك داير وجوردان هندرسون ليسا الأفضل في خط الوسط. 

يبدو أن تأثير المدرب السابق تيري فينابلز على جاريث ساوثجيت قوي للغاية.. فينابلز كان يرى صعوبة في تغيير عناصر المنتخب الإنجليزي ويبدو أن ساوثجيت سيصنع تلك الرابطة بينه وبين لاعبيه أيضا

إن الأمر يبدو غريبا أن عناصر المنتخب الذي وصل لنصف نهائي كأس العالم قبل أقل من سنة بدأت في التفكك وبالتالي من المنتظر أن نرى تعاملا ذكيا من المدرب جاريث ساوثجيت مع القائمة.

ويبدو رغم ذلك أن تأثير المدرب السابق تيري فينابلز على ساوثجيت قوي للغاية، فينابلز كان يرى صعوبة في تغيير عناصر المنتخب الإنجليزي، ويبدو أن ساوثجيت سيصنع تلك الرابطة بينه وبين لاعبيه أيضا.

أوضح فينابلز أنه لن يتخلى عن لاعبيه بسبب تراجع المستوى في الأندية.

لقد تشابه فينابلز مع خلفه ساوثجيت، أنهى مسيرة بيتر بيردسلي الدولية قبل أمم أوروبا 96 مثلما فعل المدرب الحالي مع جو هارت قبل كأس العالم 2018.

وسيكون من المفاجئ غياب الأربعة بيكفورد وتريبير وداير وهندرسون عن قائمة الأسود الثلاثة لمواجهتي التشيك والجبل الأسود والتي ستعلن الأربعاء.

ومن الواضح أيضا أن ديكلان رايس سيكون أحد الخيارات لدى ساوثجيت بعد رفضه تمثيل منتخب أيرلندا، فهو لاعب قادر على اللعب على الطرف وفي الوسط، فهو اللاعب الذي طالما بحثت عنه إنجلترا.

إن ريو فرديناند على سبيل المثال لم يكن إلا مدافعا صريحا ولكن رايس يمكنه اللعب كلاعب وسط مدافع وفي منطقة الوسط وفي الدفاع.

إن رايس يمكنه أن يكون بديلا محتملا لهندرسون في إنجلترا ويمكنه كذلك أن يصبح البديل طويل الأمد لفرناندينيو في مانشستر سيتي أو نيمانيا ماتيتش في مانشستر يونايتد.

إن مشكلة ساوثجيت في تطوير إنجلترا أنه لو كان رايس في حالة ممتازة، فإنه لا يوجد بديل للحارس بيكفورد، لقد كان توم هيتون الأفضل مع بيرنلي هذا الموسم رغم لقاء ليفربول السيئ، الأحد، أما جاك بوتلاند فكان يكافح مع ستوك.

وسيجعل التركيز على هيتون، بيكفورد يقوم بمراجعة نفسه، أو من الأصل سيقرر المدرب أنه لا يوجد بديل بنفس مستوى بيكفورد.

كان فينابلز مؤمنا ببناء فريق شاب ولم يكن يحب إجراء العديد من التغييرات، ولكن هذا لم يمنعه من منح الفرص للاعبين صغار وغير معروفين أصبحوا بعدها أساسيين مثل ساوثجيت نفسه.

إن فينابلز كان رجلا مخلصا أراد أن يطور أداء إنجلترا ويجب أن يحذو ساوثجيت نفس حذوه.

نقلا عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية

الآراء والمعلومات الواردة في مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعكس توجّه الصحيفة
تعليقات