اقتصاد

"مصدر" تستعرض مشاريعها في معرض "ويتيكس"

الإثنين 2017.10.23 10:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 592قراءة
  • 0 تعليق
شعار "ويتيكس دبي" 2017

شعار "ويتيكس دبي" 2017

تستعرض شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" عدة مشاريع للطاقة النظيفة التي ساهمت في تطويرها في مجال تحلية المياه وتحويل النفايات إلى طاقة، خلال مشاركتها في الدورة الـ19 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس".

وتضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات المجتمعية المتعلقة بالبيئة، والتي تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، والتعريف بأهم مقومات التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر.

وذكرت "مصدر" أنها ستناقش فى المعرض عددا من القضايا المهمة أمام المشاركين مثل الابتكار في مجال التكنولوجيا النظيفة، وخيارات تحلية المياه باستخدام الطاقة المتجددة في دولة الإمارات، وفرص وتحديات تطوير المدن الذكية، والمرحلة المقبلة من التطوير العمراني المستدام. 

وقال بدر اللمكي، المدير التنفيذي لإدارة الطاقة النظيفة في "مصدر" إنه بفضل الرؤية المستقبلية لقيادتنا الرشيدة، باتت دولة الإمارات في طليعة الجهود المبذولة على مستوى المنطقة والرامية إلى دمج مصادر الطاقة النظيفة المجدية تجاريا ضمن مزيج الطاقة، بالتزامن مع المساهمة في جهود الحد من آثار تغير المناخ. 

كما تعرض "مصدر" خلال معرض ويتيكس تفاصيل المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي و مشروعها المشترك مع "بيئة"، والمتمثل في شركة الإمارات لتحويل النفايات إلى طاقة، والتي تطور أول محطة في المنطقة لتحويل النفايات إلى طاقة؛ وذلك إلى جانب برنامجها الرائد لتحلية مياه البحر في منطقة غنتوت، و"شمس 1" التي تعد أكبر محطة قيد التشغيل للطاقة الشمسية المركزة في دولة الإمارات. 

وتشتمل محفظة "مصدر" الدولية على مشاريع في أكثر من 20 دولة، منها محطة "هايويند سكوتلاند" بقدرة 30 ميجاواط، والتي تم تدشينها الأسبوع الماضي لتصبح بذلك أول محطة عائمة لطاقة الرياح البحرية على نطاق تجاري في العالم. 

ويشارك العديد من كبار المسؤولين التنفيذيين في "مصدر" في جلسات نقاش ضمن القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، بمن فيهم يوسف باصليب، المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام؛ ويوسف آل علي، مدير تطوير الأعمال في إدارة الطاقة النظيفة؛ ومحمد عبدالقادر الرمحي، مدير إدارة الأصول والخدمات التقنية في إدارة الطاقة النظيفة؛ وستيف سيفيرانس، مدير إدارة البرامج والتسويق في إدارة التطوير العمراني المستدام. 

تعليقات