منوعات

صورة.. بوستر مميز لمهرجان مسقط السينمائي في دورته الـ10

الإثنين 2017.9.25 07:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 785قراءة
  • 0 تعليق
شعار مهرجان مسقط في الدورة العاشرة

شعار مهرجان مسقط في الدورة العاشرة

طرح مهرجان مسقط السينمائي والذي تنظمه الجمعية العمانية للسينما بوستر دورته العاشرة والتي تقام في الفترة من 26 إلى 30 مارس/آذار 2018، تحت رعاية الدكتورة سعاد بنت محمد اللواتيا نائب رئيس مجلس الدولة.

ودعا القائمون على موقع المهرجان الذي يرأسه الدكتور خالد الزدجالي من يرغبون في المشاركة بالدورة الجديدة من صناع الأفلام أو المتطوعين لملئ استمارة المهرجان على رابط الموقع الجديد للمهرجان www.festival-miff.com

يضم المهرجان مسابقة للأفلام الروائية والقصيرة والتسجيلية، وسط حضور نخبة من نجوم الفن والسينما من داخل وخارج السلطنة.

وخلال الدورة التاسعة للمهرجان شارك 36 فيلمًا في المسابقات المختلفة، حيث شارك 12 فيلمًا روائيًا طويلًا، و12 فيلمًا روائيًا قصيرًا، و12 فيلمًا تسجيليًا، بالإضافة إلى 20 فيلمًا عمانيًا مشاركًا في ملتقى الفيلم العماني الذي أقيم بالتزامن مع مهرجان مسقط السينمائي، وتم اختيار هذا العدد من الأفلام من بين 120 فيلمًا تقدمت للمشاركة من 25 دولة.

وكرم المهرجان في خلال الدورة التي أقيمت في مارس الماضي، تحت شعار “السينما فن التسامح والجمال”، اسم الفنان الراحل نور الشريف من مصر كونه أحد مؤسسي المهرجان.

وكان قد شارك في أكثر من دورة من دوراته السابقة وتسلمت الفنانة بوسي درع تكريم زوجها أثناء حضورها فعاليات المهرجان، بجانب تكريم عدد من صناع السينما المصريين، منهم الفنان كريم عبد العزيز، ووالده المخرج محمد عبدالعزيز، والفنان سمير صبري والفنانة مادلين طبر، والمخرج عمر عبدالعزيز والمخرج أمير رمسيس.


تعليقات