رياضة

ماتيوس يرشح خليفة لرومينيجه في بايرن ميونيخ

الإثنين 2018.11.19 03:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 192قراءة
  • 0 تعليق
رومينيجه وماتيوس

رومينيجه وماتيوس

يرى لوثار ماتيوس قائد منتخب ألمانيا وفريق بايرن ميونيخ السابق أن زميله السابق في العملاق البافاري ومنتخب المانشافت، أوليفر كان، هو البديل المثالي لكارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي للنادي. 

وقال ماتيوس في تصريحات نشرتها صحيفة "بيلد" الألمانية: "أوليفر كان هو وجه بايرن، يحمل الحمض النووي للنادي، هو خبير في عالم كرة القدم، ولقد كان دوماً طموحاً ويحاول التعلم حتى في الأمور الاقتصادية".

وأضاف: "أنا أثق به لقيادة بايرن ميونيخ في المستقبل".

وأكمل: "أرى أن أولي هونيس يجب أن يتحول لرئيس شرفي مثل فرانز بيكنباور، وأن يخرج من إدارة الفريق بأسرع وقت، ثم يصبح رومينيجه هو الرئيس، ورئيس المجلس الإشرافي لبايرن، بينما يأخذ أوليفر كان منصب رومينيجه".

وأكمل: "قبل 10 سنوات من الآن، كان هناك تغيير في الإدارة، ومثلما أخذوا القيادة من آخرين فلقد حان الوقت لهم ليسلموا الشارة".

وصرح هونيس مؤخراً بأنه يفكر في ترك منصبه حال وجد الخليفة المناسب له قبل انتخابات 2019، بينما ينتهي عقد رومينيجه كرئيس تنفيذي في السنة نفسها.

ورشح ماتيوس، وهو أول لاعب توج بجائزة الفيفا لأفضل لاعبي العالم في 1991، أوليفر منتزلاف مدير نادي ريد بول لايبزيج ليتولى منصب المدير الرياضي لبايرن بدلاً من حسن صالح حميديتش، بقوله: "لو كان حميديتش قادراً على الاستمرار في منصبه فأتمنى بقاءه من كل قلبي، ولو لم يكن، فهناك منتزلاف الذي يؤدي هذا الدور ببراعة في لايبزيج".

يذكر أن أوليفر كان وماتيوس وحميديتش كانوا زملاء في الفريق البافاري في نهاية التسعينيات وبداية الألفية وكان معهم هونيس كمدير رياضي للفريق.

كان وماتيوس بقميص بايرن

تعليقات