رياضة

أسطورة البايرن ينصح دورتموند بضم موراتا

الخميس 2017.5.11 11:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 406قراءة
  • 0 تعليق
ألفارو موراتا

ألفارو موراتا

نصح لوثر ماتيوس أسطورة بايرن ميونيخ، الغريم التقليدي بروسيا دورتموند، بضم ألفارو موراتا مهاجم ريال مدريد، ليحل محل بيير أوباميانج المتوقع رحيله في الميركاتو الصيفي المقبل في ظل اهتمام عدة أندية أوروبية كبيرة بالتعاقد معه.

موراتا يرفض عرضا مذهلا من الدوري الصيني

وقال ماتيوس في تصريحات لصحيفة "شبورت بيلد" الألمانية: "إذا كان بوجبا انتقل إلى اليونايتد مقابل 105 مليون يورو، فإن أوباميانج بإمكانه أن يدر ربحا أكبر لدورتموند في حال انتقاله إلى أحد الأندية الغنية التي تطارده وأبرزها باريس سان جيرمان، حينها يمكن للنادي تعويضه بالتعاقد مع موراتا".

وأضاف: "سيكون هذا أشبه بالثورة في الكرة الألمانية أن يأتي أحد نجوم ريال مدريد إلى البوندسليجا، وسيعزز حظوظ بروسيا في التتويج بلقب الدوري، بالرغم من اختلاف أسلوبه عن أوباميانج، إلا أن موراتا هو ماكينة أهداف حقيقية، وظهر ذلك منذ أن كان في صفوف يوفنتوس".

وواصل: "هذه الصفقة تصب في صالح موراتا أيضا، هو يحتل المركز الثاني خلف كريم بنزيمة في الريال وفي دورتموند يمكنه الحصول على مركز أساسي، والوصول إلى 20 هدفا في الموسم".

وكانت عدة صحف كشفت عن اهتمام ريال مدريد ومانشستر سيتي بجانب سان جيرمان بالتعاقد مع أوباميانج صاحب الـ27 عاما والذي يرتبط مع دورتموند بعقد حتى 2020، وذلك بعد تألقه بشكل لافت في الفترة الأخيرة.

وفي الوقت ذاته فإن تقارير صحفية أشارت إلى رغبة عدة أندية مثل تشيلسي ومانشستر يونايتد وميلان في ضم موراتا صاحب الـ24 عاما واستغلال قلة مشاركاته مع الميرينجي لإقناعه بالرحيل.

الجدير بالذكر أن موراتا شارك هذا الموسم في 40 مباراة مع الريال في مختلف المسابقات هذا الموسم سجل خلالها 20 هدفا وصنع 6 أهداف، في حين شارك أوباميانج في 43 مباراة مع دورتموند هذا الموسم سجل خلالها 36 هدفا وصنع 5 أهداف.

تعليقات