رياضة

بوكيتينو يدافع عن اريكسن وألي

الجمعة 2017.12.1 03:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 476قراءة
  • 0 تعليق
بوكيتينو يدافع عن اريكسون وألي

ماوريسيو بوكيتينو

نفى الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام أن يكون الإرهاق هو السبب وراء تراجع نتائج الفريق، لكنه أشار إلى أن لاعب خط وسطه الدنماركي كريستيان اريكسن ربما يكون مرهقا ذهنيا، فيما دافع عن ديلي آلي الذي طالته الانتقادات الفترة الأخيرة.

بوكيتينو يستبعد اللحاق بالسيتي

وتراجعت نتائج توتنهام منذ هزيمته أمام أرسنال في قمة شمال لندن في الشهر الماضي، وسيحل النادي اللندني ضيفا على واتفورد مساء السبت، وهو يبحث عن فوزه الأول في أربع مباريات في الدوري.

وأكد بوكيتينو أن طريقته في إشراك اللاعبين بالتناوب والاعتماد على عدد أكبر من اللاعبين تعني أن الإرهاق ليس سبب نراجع النتائج في الآونة الأخيرة.

وقال بوكيتينو: "ربما يشعر كريستيان اريكسن بالإرهاق قليلا، لكن ذهنيا أكثر منه بدنيا لأنه في الشهر الماضي في فترة المباريات الدولية لعب مباراتين مذهلتين".

ولعب اريكسن دورا مهما في تأهل الدنمارك إلى نهائيات كأس العالم في روسيا،  وأحرز 3 أهداف في الفوز 5-1 على أيرلندا في الملحق الأوروبي الشهر الماضي.

وأضاف مدرب "السبيرز": "لا يمكن لاريكسون الراحة أو التوقف وبالتأكيد ربما عانى قليلا لكن حالته رائعة وإحصاءاته بعد كل مباراة مذهلة".

وأكمل: "اللاعبون الآخرون، وهنا أتحدث عن ديلي آلي، لم يشارك في أول 3 مباريات في دوري أبطال أوروبا، ونحن ندير عملية تناوب اشراك اللاعبين بكل نجاح. ولذلك، فإن الإرهاق ليس سبب معاناة الفريق".

وتراجع أداء آلي مع توتنهام مؤخرا، لكن بوكيتينو أشار إلى أنه من الطبيعي للاعب يبلغ 21 عاما أن يتأرجح مستواه خلال الموسم.

وأتم: "هو لاعب صغير جدا وبحاجة للعثور على التوازن لكني سعيد به، من الطبيعي أن نتوقع منه الكثير لأنه موهوب".


تعليقات