رياضة

دقيقة مايويذر في "نزال المليار" تساوي 12 مليون دولار

الأحد 2017.8.27 03:38 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 1357قراءة
  • 0 تعليق
دقيقة مايوذر في

مايويذر ومكجريجور

جنى الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر أموالاً طائلة وقياسية في تاريخ ملاكمة المحترفين، من نزاله فجر الأحد أمام منافسه الأيرلندي كونور مكجريجور في المباراة المعروفة إعلاميا بـ"نزال المليار دولار".

مفاجأة.. نزال مايويذر ومكجريجور لم يكن "كامل العدد"

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية, فإن الأرقام والحسابات الدقيقة أثبتت أن مايويذر حصل على مبلغ 12 مليون دولار مقابل كل دقيقة لعبها ضد منافسه مكجريجور, على الحلبة الموجودة بولاية "لاس فيجاس" الأمريكية.

وأوضحت الصحيفة, أن هذا الرقم لم يحصل عليه أي ملاكم في تاريخ ملاكمة المحترفين, بخلاف مبلغ الـ100 مليون دولار الذي سيناله من اتحاد ملاكمة المحترفين, مقابل خوضه المباراة ضد منافسه, الذي حصل على 30 مليون دولار.

وبيّنت أن هذه المباراة ضربت الأرقام القياسية بشكل غير مسبوق خاصة مع وجود خدمة البث المباشر للمباراة, وحجز التذاكر, والترويج, والرهانات, وهو ما سيجعل الملاكم يحصل على مبالغ أكبر بعد جني كافة الأرباح.

ووفقاً للصحيفة, فإن الأرقام المالية تتجاوز بشكل كبير "نزال القرن" بين مايويذر نفسه والفليبيني ماني باكياو عام 2015, والذي حسمه الملاكم الأمريكي أيضاً.

يشار إلى أن مايويذر تفوق على مكجريجور بالضربة الفنية القاضية خلال الجولة العاشرة, ليعزز سجله المثالي بتحقيق 50 انتصاراً دون أي خسارة, ويجتاز أسطورة الوزن الثقيل روكي مارسيانو الذي فاز 49 مرة, دون أي تعادل أو خسارة.


تعليقات