ثقافة

بالصور.. انطلاق "خلوة مستقبل الإعلام" في أبوظبي

الأحد 2018.2.4 01:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 640قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في "خلوة مستقبل الإعلام"

انطلقت، الأحد، "خلوة مستقبل الإعلام"، التي نظمها المجلس الوطني للإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة واسعة من مختلف مكونات القطاع الإعلامي في دولة الإمارات، بما في ذلك مسؤولو الصحف، ومحطات الإذاعة والتلفزيون، ومؤسسات الإعلام الرقمي، وصناع المحتوى، وكليات الاتصال، وأهم المفكرين والمؤثرين، في منتجع سانت ريجيس بجزيرة السعديات-أبوظبي.

حضر الافتتاح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وتهدف الخلوة إلى المقاربة بين واقع الإعلام الحالي وطموحات المستقبل بما يُسهم في تعزيز ريادة دولة الإمارات، ومناقشة الفرص والتحديات التي تواجه القطاع للخروج بخطة عمل تطويرية، وتحفيز المؤسسات الإعلامية على تطوير محتوى غني متنوع متعدد اللغات يخاطب جميع فئات الجمهور المحلي والمجتمع الدولي، بما يعكس الإنجازات الحضارية للدولة ويعزز مكانتها، ويسهم في تمكين الشباب والاستفادة من طاقاتهم لخدمة مستقبل الإعلام ودوره في مئوية الإمارات.

وحول أهمية الخلوة الإعلامية التي تعقد في شهر الابتكار ودورها في تمكين القطاع الإعلامي في الدولة وتعزيزه، قال منصور إبراهيم المنصوري مدير عام المجلس الوطني للإعلام: "في ظل التطورات الكبيرة والمتسارعة التي يشهدها قطاع الإعلام المحلي والعالمي، وفي ظل الدور الريادي الذي تلعبه دولة الإمارات، فقد وجدنا في المجلس الوطني للإعلام أن من الضروري تقييم واقع الإعلام المحلي والنظر إلى التحديات والفرص والمستجدات، والعمل على إيجاد حلول وآليات مبتكرة تُسهم في تعزيز هذا الواقع وتحفيزه بما يتلاءم مع رؤية الدولة وأهدافها الاستراتيجية".

جدير بالذكر أن المجلس الوطني للإعلام قد استكمل عملية تطوير البيئة التنظيمية والتشريعية للقطاع، لتسهيل عمل المؤسسات الإعلامية وتعزيز تنافسها الإيجابي. وتأتي هذه الخلوة استكمالا للجهود التي يبذلها المجلس والرامية إلى الارتقاء بواقع القطاع وأدائه بما يخدم دولة الإمارات وأجندتها الوطنية.



تعليقات