مجتمع

السعودية تطلق الخطة الإعلامية لموسم حج 2018

الخميس 2018.8.2 10:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 307قراءة
  • 0 تعليق
حفل إطلاق الخطة الإعلامية موسم حج 2018

حفل إطلاق الخطة الإعلامية موسم حج 2018

أطلق الدكتور عواد بن صالح العواد، وزير الإعلام السعودي، الخطة الإعلامية لموسم الحج هذا العام في جدة، ودشن الموقع الإلكتروني لموسم حج هذا العام؛  ليكون المصدر الإعلامي الرئيس للأخبار والبيانات والمعلومات، وما ينفذ من مبادرات وأنشطة وفعاليات. 

وتتولى كوكبة من الصحفيين والإعلاميين السعوديين إدارة الموقع الإلكتروني، ويقدم مواد إخبارية وتقارير صحفية وإجابات عن التساؤلات، ويوفر الصور الفوتوغرافية والفيديوهات وخدمات الاتصالات لأكثر من 800 صحفي وإعلامي ومراسل عالمي، جاؤوا لتغطية موسم الحج وفعالياته.


وأعلن وزير الإعلام السعودي اكتمال استعدادات الوزارة لاستضافة وسائل الإعلام المحلية والعالمية المقروءة والمسموعة والمرئية، وتوفير الآليات والتجهيزات والتقنيات لتيسير مهامها لنقل الحدث الكبير لجميع أنحاء العالم، بما يعكس حجم الاهتمام والعناية الكبيرين من قبل الحكومة السعودية.

وأكد الوزير العواد حرص وزارة الإعلام على استضافة جميع القنوات الراغبة في نقل الحدث العالمي العظيم، من خلال تهيئة البنى التحتية للقنوات الفضائية، ووكالات الأنباء العالمية ووسائل الإعلام المختلفة.

وأشار وزير الإعلام السعودي إلى أن المراكز الإعلامية ستوفر خدمات الصور الحية والفوتوغرافية والمعلومات والبيانات الكاملة حول ما قدمته المملكة من إنجازات في توسعة الحرمين الشريفين وتطوير المنطقة الحضارية المحيطة بهما، والإنشاءات الضخمة بالبنية التحتية في المشاعر المقدسة للتيسير على الحجاج والمعتمرين.


وتخلل الحفل استعراض الخطة الإعلامية لحج 2018 من خلال فيديو تعريفي استعرض أهداف الخطة، وفي مقدمتها نقل الصورة الحقيقية للمملكة، من خلال تسليط الضوء على ما تقوم به في خدمة ضيوف الرحمن.

وعرض الفيديو المبادرات والاستراتيجيات التي تتضمنها الخطة، وأبرزها الهوية الجديدة وشعار حج هذا العام "العالم في قلب المملكة"، واستراتيجية التناول الإعلامي للحج، والرسائل الإعلامية الرئيسة وخطة الإنتاج الإعلامي وآليات تنفيذها، وخطة الإعلام الدولي وملامحها وآليات ومراحل تنفيذها وما تتضمنه من إنتاج إعلامي، والخطة الإعلامية الاستباقية لمواجهة الأزمات الإعلامية، والحملة الإعلامية الرقمية الشاملة بشأن الحج.


وسيشهد موسم الحج هذا العام نقلة تقنية نوعية على صعيد الصوت والصورة، حيث ستستخدم الكاميرات الطائرة وتقنية "الإرسال فوراً"، وكاميرات "الأوزمو" لمساعدة وسائل الإعلام العالمية في نقل الصورة المشرقة للحج إلى العالم وإحداث الفارق في جودة الصوت والصورة.

وستنتج وزارة الإعلام السعودية 60 فيديو عن الحج بأيدي شباب سعوديين مبدعين، تم إنجاز بعضها بالفعل ونشرها على منصات الوزارة؛ لتجسد حجم الجهود الكبيرة التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن بطريقة إبداعية ومبتكرة.

تعليقات