تكنولوجيا

تعاون مرتقب في صناعة السيارات بين "فولفو" و"مرسيدس"

الجمعة 2018.4.20 12:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 514قراءة
  • 0 تعليق
فولفو ومرسيدس

فولفو ومرسيدس

بعد أن أصبح لي شوفو، مالك شركة "جيلي" المصنعة لسيارات فولفو، أكبر مالك لأسهم في شركة "دايملر" الألمانية الأمريكية، بات من المتوقع أن يشهد سوق السيارات تعاونا مرتقبا بين مرسيدس وفولفو.

وتُعَد شركة "دايملر" الألمانية الأمريكية، هي الشركة المصنعة لماركة سيارات مرسيدس الألمانية وكرايسلر الأمريكية، وحسبما ذكر موقع "موتور وان"، فإن امتلاك "لي شوفو" لأكبر عدد من الأسهم بشركة "دايملر" سيفتح المجال أمام تبادل كل من فولفو ومرسيدس للخبرات في صناعة السيارات بالمستقبل.

وأفاد "موتور وان" بأن التركيز الأكبر في التعاون بين الشركتين سيكون على صناعة سيارة كهربائية قوية تنافس سيارات تيسلا الكهربائية المتطورة، وسيكون المستفيد الأكبر من ذلك هو شركة مرسيدس التي ستتطور في نصاعة السيارات الكهربائية بفضل خبرة مطوري شركة فولفو.

وحسبما أفاد الموقع، فإن "لي شوفو" قد امتلك أسهما في شركة "دايملر" بمقدار 9 مليارات دولار، وهو ما جعله أكبر مالك لعدد أسهم في الشركة بما يعادل 9.69% من إجمالي عدد الأسهم.

جدير بالذكر أن شركة جيلي هي شركة سيارات صينية وتعد أول شركة سيارات خاصة في جمهورية الصين الشعبية، ومعروفة تجاريا باسم مجموعة "تشجيانج جيلي القابضة".

تعليقات