رياضة

لايبزيج خيار محبب لميرتساكر بعد مغادرة أرسنال

الإثنين 2017.7.31 02:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 465قراءة
  • 0 تعليق

بيير ميرتساكر

أكد الألماني بيير ميرتساكر، مدافع أرسنال، أن الانتقال للعيش في مدينة لايبزيج بعد ترك العاصمة البريطانية لندن يعتبر أحد الخيارات المحببة بالنسبة له، كون الكثير من أصدقائه يعيشون في المدينة الألمانية.

ميرتساكر يصدم هانوفر وفيردر بريمن

وقال ميرتساكر، في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية: "تواجد لايبزيج أمر جيد للغاية بالنسبة للدوري الألماني بشكل عام، وبالنسبة لي بشكل خاص، حيث إن العيش في مدينة لايبزيج أحد الخيارات المحببة بعد رحيلي عن لندن، خاصة أن لدي الكثير من الأصدقاء هناك".

ولعبت أولركي، زوجة ميرتساكر، في صفوف فريق إتش سي لايبزيج لكرة اليد، وهي المدينة التي ولدت ونشأت فيها زوجة الدولي الألماني السابق.

وأضاف: "أنتظر الكثير من لايبزيج الموسم المقبل خاصة بعد أدائه الرائع في كأس الإمارات الودية الأخيرة، واعتقد أنهم سيلعبون بشكل جيد في دوري أبطال أوروبا ولديهم فرصة الوصول لمرحلة خروج المغلوب".

وخسر لايبزيج 0-1 أمام إشبيلية قبل أن يفوز على بنفيكا بثنائية نظيفة في ختام مبارياته بكأس الإمارات التي توج بها أرسنال.

ويرى ميرتساكر أن كثرة عدد اللاعبين الشباب في لايبزيج ميزة للفريق، مضيفا: "الفريق لعب بحيوية الموسم الماضي وبثقة كبيرة، وهو ما يميز الأجيال الصاعدة هذه الأيام".

وأتم: "بالنسبة لإيميل فورسبرج أحد أهم نجوم لايبزيج، أرى أنه دائم التواجد في المكان المناسب، ولديه قدرة على التعامل مع أصعب المواقف".

يذكر أن ميرتساكر البالغ من العمر 32 عامًا انضم إلى أرسنال في 2011 قادمًا من فيردر بريمن مقابل 11 مليون يورو ليصبح أحد الأعمدة الرئيسية في صفوف الفريق، قبل أن تعلن إدارة "المدفعجية" نيتها تولي اللاعب إدارة أكاديمية النادي عقب اعتزاله بنهاية الموسم المقبل 2017-18.

تعليقات