رياضة

إنجازات عديدة لميسي في موسم برشلوني فقير

الثلاثاء 2017.5.23 03:47 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 694قراءة
  • 0 تعليق
ميسي حقق إنجازات عديدة

ليونيل ميسي

حضر ليونيل ميسي بقوة هذا الموسم مع برشلونة، رغم التعثر الكبير الذي تعرض له البلوجرانا سواء في دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، فيما وصل إلى المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا. 

ونجح ميسي في الحصول على لقب هداف الدوري الإسباني للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما سجل 37 هدفا خلال 34 مباراة شارك فيها، بينما كانت المرات الثلاث السابقة في موسم 2009-2010 وسجل 34 هدفا، و2011-2012 وأحرز 50 هدفا، و2012-2013 وهز الشباك في 45 مناسبة، وهي نفس السنوات التي حقق فيها جائزة الحذاء الذهبي.

إنفوجراف.. ميسي يتصدر قائمة هدافين بلا بطولات

ونال ميسي لقب الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية 2016-2017 بعدما سجل 37 هدفا مع برشلونة في الدوري، وهي المرة الرابعة التي يحقق فيها الجائزة.

وسجل ميسي خلال هذا الموسم 53 هدفا مع برشلونة في مختلف البطولات، ليكون اللاعب الوحيد الذي يصل إلى هذا المعدل التهديفي في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا.

وأحرز ميسي 37 هدفا في الليجا، و11 هدفا في دوري أبطال أوروبا، و4 أهداف في كأس ملك إسبانيا، وهدفا في السوبر المحلي، ورغم فشله في تسجيل أي هاتريك هذا الموسم في الليجا فإنه كان قريبا منه حين أحرز 13 ثنائية بالمسابقة، في حين جاء خلفه لويس سواريز بـ5 ثنائيات، وكريستيانو رونالدو بـ4.

ويتربع ميسي حتى الآن على قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا في النسخة الحالية بـ 11 هدفا، وخلفه كريسيتيانو رونالدو بـ10 أهداف، وتتبقى له المباراة النهائية أمام يوفنتوس في مدينة كارديف الويلزية.

وأمام ميسي فرصة لزيادة معدله التهديفي حين يواجه ديبورتيفو ألافيس في نهائي كأس ملك إسبانيا على ملعب فيسنتي كالديرون الشهر الحالي، لاسيما أن هذه البطولة قد تعيد البريق إلى برشلونة الذي انطفأ وهجه سواء في الليجا أو دوري أبطال أوروبا.


وخلال مواجهات ميسي في الليجا نجح في تسجيل 32 هدفا بالقدم اليسرى، و4 أهداف بالقدم اليمنى، وهدفا وحيدا من رأسية.. كما أنه سجل 6 اهداف في المسابقة من ركلات جزاء، فيما أحرز هدفين من ركلات ثابتة على حدود المنطقة، بينما سجل 10 أهداف من خارج منطقة الجزاء.

وأحرز ميسي 23 هدفا في الليجا على ملعب كامب نو، بينما سجل 14 هدفا خارج الأرض.. وكان آخر هدف لميسي أمام إيبار في الجولة الأخيرة من الليجا الإسبانية حمل الرقم 200 له على ملعب الكامب نو في الدوري الإسباني.

وخلال هذا الموسم نجح ميسي في الوصول إلى 500 هدف مع برشلونة، خلال مسيرته وذلك حين هز شباك ريال مدريد في سانتياجو بيرنابيو بالدوري، في حين لعب دورا حاسما في فوز برشلونة بكلاسيكو الإياب بـ3 أهداف لهدفين.

وصنع ليونيل ميسي 9 اهداف في الليجا، بينما وصل معدله التهديفي إلى 1.09 هدف في المباراة الواحدة بالدوري.

تعليقات