منوعات

أرصاد الإمارات تحذر من ارتياد البحر

الجمعة 2018.2.2 11:41 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 137قراءة
  • 0 تعليق
المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل

المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل

يسود دولة الإمارات، الجمعة، طقس رطب صباحا على المناطق الداخلية وغائم جزئيا ومغبر أحيانا نهارا، فيما جدد المركز الوطني للأرصاد بدولة الإمارات تحذيراته لمرتادي البحر في الخليج العربي وبحر عمان.

وتوقع المركز أن يتراوح ارتفاع الموج في عمق الخليج العربي بين 6 - 8 أقدام، وقد يصل إلى 10 أقدام، بينما يتراوح ارتفاع الموج في عمق بحر عمان بين 4 - 6 أقدام وقد يصل إلى 7 أقدام، وذلك حتى الساعة 09:00 من صباح غد السبت.

وتستمر الرياح الشمالية الغربية النشطة بالتأثير على الإمارات، وتكون مثيرة للغبار والأتربة نهارًا، وقوية أحيانًا على البحر سرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 50 كم/س على البحر. فيما يظل البحر شديد الاضطراب إلى مضطرب في الخليج العربي، ومضطربا إلى متوسط أحيانًا في بحر عمان.

وبشأن الطقس خلال الفترة من السبت إلى الإثنين، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن يكون رطبا صباح السبت، وقد يتشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية، ويكون غائمًا جزئيًا خلال النهار.

وتزداد كميات السُحب على بعض المناطق، خاصة الجبلية الشرقية والجنوبية، وقد تسقط بعض الأمطار الخفيفة خاصة يومي السبت والأحد، فيما يظل الطقس، الثلاثاء، رطبًا مع احتمال تشكل بعض الضباب أو الضباب الخفيف صباحًا على المناطق الداخلية، ويكون غائمًا جزئيًا إلى صحو نهارًا.

وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية على شرق وشمال الإمارات، وشمالية غربية غربًا سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س على البحر، ما يجعل البحر خفيفًا إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

تعليقات