سياسة

رئيس المكسيك الجديد يستهل ولايته بتعهد يخص المهاجرين

الأحد 2018.12.2 01:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 189قراءة
  • 0 تعليق
رئيس المكسيك أندريس مانويل لوبيز أوبرادور

رئيس المكسيك أندريس مانويل لوبيز أوبرادور

تعهد أندريس مانويل لوبيز أوبرادور الذي أدى، مساء السبت، اليمين الدستورية رئيسا للمكسيك، باحتواء الهجرة من خلال اتفاق مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بشأن تعزيز التنمية في أمريكا الوسطى وبلاده، مشيرا إلى أن الأمن سيكون أهم أولوياته.

وأدى لوبيز أوبرادور، البالغ من العمر 65 عاما، اليمين في الكونجرس المكسيكي متعهدا بولادة المكسيك من جديد؛ لإنهاء ما وصفه بتراث كارثي من أنظمة الحكم المنتمية "لليبرالية الجديدة" التي استمرت عقودا . 

 وجرت مراسم التنصيب في حضور عشرات الآلاف من المكسيكيين، لمشاهدة الاحتفالات الرسمية والشعبية بهذه المناسبة.

مراسم تنصيب رئيس المكسيك

وقال إن "الحكومة لن تكون بعد الآن جهة لخدمة أقلية جشعة"، ولن تساعد الحكومة في تسهيل عمليات "النهب" كما كانت تفعل من قبل، ووعد بزيادة الرواتب للفقراء وعدم التهاون على الإطلاق مع الفساد في إدارته.

مراسم تنصيب رئيس المكسيك

وحاول أول يساري يتولى الرئاسة في المكسيك منذ نحو 30 عاما طمأنة قطاع الأعمال بعد تراجع الأسواق منذ الانتخابات التي جرت في أول يوليو/تموز بسبب مخاوف من سياساته، مؤكدا أن الاستثمارات في بلاده ستكون آمنة وتعهد باحترام استقلال البنك المركزي.

مراسم تنصيب رئيس المكسيك

وأشار الرئيس المكسيكي الجديد إلى أن ترامب عامله بكل احترام منذ الانتخابات التي جرت في أول يوليو/تموز، وشكر مايك بنس نائب الرئيس وإيفانكا ترامب ابنة ترامب لحضورهما حفل تنصيبه.

تعليقات