تكنولوجيا

"الرسام" يودع أجهزة الكمبيوتر بعد 32 سنة خدمة

الإثنين 2017.7.24 04:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 375قراءة
  • 0 تعليق
البرنامج ظهر لأول مرة في 1985

البرنامج ظهر لأول مرة في 1985

"الرسام" تطبيق يعرفه الكبير قبل الصغير منذ صدوره في 1985، ولكن يبدو أن شركة "مايكروسوفت" تخطط لإلغاء هذا التطبيق في إصدار ويندوز 10 الجديد. 

مايكروسوفت تسعى لإصدار تحديث لنظامها التشغيلي ويندوز 10، الذي يحمل اسم Fall Creators Update، في وقت لاحق من العام الجاري، ولكن بدون التطبيق الذي ظهر لأول مرة في إصدار ويندوز 1.0 منذ 32 سنة، بحسب موقع "بيزنيس إنسايدر" الأمريكي.

وستحتفظ مايكروسوفت بتطبيق "الرسام 3 دي"، الذي قدمته في ويندوز 10 Creators Update إبريل/نيسان الماضي، ولكنه لا يتشارك كثير من الخصائص الموجودة في تطبيق "الرسام" الأصلي الذي يعرفه الجميع ويحبه أيضًا.

كانت مايكروسوفت قد أطلقت نسخة جديدة للتطبيق معاد تصميمها بالكامل، تُسمى Paint 3D، وكما يشير الاسم يدور التطبيق حول العوالم ثلاثية الأبعاد، ما يسمح للمستخدمين برسم الأشياء التي تحتل مساحة افتراضية.

تعمل النسخة الجديدة من خلال السماح للمستخدم بالتقاط صورة لشيء ما ثم يركبه جهازه ليشكل صورة ثلاثية الأبعاد على سبيل المثال، أو يسمح للمستخدم بالرسم رسومات ثنائية الأبعاد والتي تتغير تلقائياً إلى صور ثلاثية الأبعاد.

برنامج "الرسام" سوف ينضم إلى برنامج "أوت لوك إكسبرس Outlook Express " وتطبيق "ريدر Reader" في قائمة مميزات ويندوز 10 التي سوف يتم إزالتها أو إهمالها عند إصدار النسخة المحدثة من ويندوز 10.

تعليقات