مجتمع

بالفيديو.. معاق يخطف الأضواء بمؤتمر الشباب في مصر

الإثنين 2017.7.24 04:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 415قراءة
  • 0 تعليق
مؤتمر الشباب

السيسي يقبل رأس أحد شباب المؤتمر

رغم إعاقته؛ استقل الشاب المصري ياسين الزغبي دراجته متوجهًا لحضور مؤتمر الشباب، الذي يعقد بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بمدينة الإسكندرية شمالي البلاد. 

وبمجرد دخول الزغبي إلى قاعة المؤتمر، توجه الرئيس السيسي إلى الشاب مستقبلا إياه بحفاوة بالغة، واحتضنه وسط حالة من الترحيب والتصفيق من قبل الشباب والوزراء والشخصيات العامة المتواجدين بالمؤتمر.

وحضر الزغبي أحد طلاب الثانوية العامة للمؤتمر بالدراجة، وتوجه بابتسامته المعتادة مباشرة للقاعة، التي يجلس فيها الحضور وبينهم السيسي، الذي طلب من الشاب الجلوس بجواره في مقدمة الصف الأول للحضور.


وقدم الزغبي للسيسي عددا من الطلبات، التي جمعها من شباب وفتيات مصر من مناطق ومحافظات مختلفة، وتعهد الرئيس السيسي بمراجعة جميع الطلبات التي أحضرها الزغبي معه.

وتعرض الشاب المصري منذ سنوات لحادث أفقده ساقه، ولكن لم يتوقف ياسين الزغبي عند هذه المرحلة في حياته، وتجاوز هذا الحادث باللجوء لـ ساق صناعية، والاستعانة بالدراجة كوسيلة للتغلب على هذا التحدي، لينطلق بهذه الدراجة لرحلات متعددة بجميع محافظات مصر، جامعًا طلبات ورسائل متعددة من الشعب المصري إلى الرئيس السيسي. 

وانهالت عبارات الإشادة والإعجاب بصفحات المصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، بكفاح الشاب ياسين، ومثابرته في استكمال الحياة بشكل طبيعي رغم إصابته بالإعاقة منذ سنوات، واصفين إياه بالنموذج الحقيقي والمشرف للشباب في الكفاح والطموح.


وبعبارات "مصر جميلة بشبابها"، "أبدع.. انطلق"، "هي دي مصر الجديدة" تداول المغردون المصريون صورًا وفيديوهات للحظة وصول الزغبي لقاعة المؤتمر، مشيدين بحفاوة الرئيس السيسي به واستقباله وتقبيله رأس الشاب المصري وحرصه على الجلوس بجواره في الصفوف الأمامية بين الحضور.

 وافتتح الرئيس السيسي مؤتمر الشباب اليوم الإثنين، الذي يستمر لمدة يومين بالإسكندرية شمال مصر، بجلسة نقاشية مفتوحة مع مجموعة من الشباب والفتيات المتواجدين بالمؤتمر، بجانب نقاشات مع عدد من رؤساء الأحزاب والنقابات والجامعات وممثلي الإعلام والصحافة والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر.

كما يتضمن المؤتمر أيضًا جلسات لعرض "رؤية مصر 2030" بحضور وزراء التخطيط والنقل والإسكان والتعليم والصحة والزراعة.




تعليقات