تكنولوجيا

مايكروسوفت تطلق "إكس بوكس" المقبل في 2020

الإثنين 2018.10.8 03:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 310قراءة
  • 0 تعليق
جهازا إكس بوكس s وإكس بوكس X المقبلان

جهازا إكس بوكس s وإكس بوكس X المقبلان

كشفت تقارير إعلامية عن أن شركة مايكروسوفت Microsoft الأمريكية ستطلق جهار إكس بوكس ون Xbox One في عام 2020.

وسبق أن كشفت مايكروسوفت عن تصميم إكس بوكس ون المقبل في معرض E3 بمدينة لوس أنجلوس يونيو الماضي، لكنها لم تذكر موعد إطلاق الجهاز.

وذكر فيل سبنسر، نائب الرئيس التنفيذي للألعاب في شركة مايكروسوفت، بعد الكشف الرسمي: "لن نطلق الجهاز غدا، لكنني لم أكن أريد أن يفكر الناس في أننا نبتعد عن هذا الجزء من الأعمال التجارية؛ لأنه مهم حقا بالنسبة لنا".

وذكر موقع "بيزنس إنسايدر" أن لديها صورة واضحة لخطط مايكروسوفت فيما يخص أجهزة إكس بوكس القادمة؛ حيث ذكرت أن إعلان مايكروسوفت بشكل رسمي عن جهاز إكس بوكس المقبل هو إشارة واضحة لخطط الشركة الأمريكية.

ولفت التقرير إلى 3 أمور حول جهاز بوكس ون المنتظر.



1- مايكروسوفت تعمل حاليا على وحدتي إكس بوكس 

أشارت الشائعات إلى قيام مايكروسوفت بإنشاء وحدتي تحكم إكس بوكس جديدتين، إكس بوكس ون S صغير الحجم وأقل تكلفة، ونسخة إكس بوكس X بحجم أكبر وأكثر تكلفة وبمميزات أكثر.


2- جهاز إكس بوكس الجديد سيطلق في 2020

لم تذكر شركة مايكروسوفت موعد إطلاق جهاز إكس بوكس ون المقبل، ولكن عام 2020 هو العام المتوقع للإطلاق؛ حيث تقوم شركات سوني ومايكروسوفت بإطلاق أجهزة ألعابها من 5-١٠ سنوات، وسبق أن أطلقت جهاز الألعاب في عام 2013.


3- مايكروسوفت اشترت مجموعة من استوديوهات الألعاب

أعلن سبنسر في مؤتمر E3 شراء مايكروسوفت 5 استوديوهات ألعاب كجزء من خطط الشركة التي توضح مستقبل أجهزة إكس بوكس. وقال: "نقوم بواحدة من أعظم استثماراتنا بإضافة 5 استوديوهات إبداعية جديدة".

ورغم هذه الشائعات والدلائل فإن مايكروسوفت لم تؤكد موعد إطلاق الجهاز، لكن يتوقع أن تعلن ذلك في مؤتمر E3 العام المقبل.

تعليقات