سياسة

بدء تدريب عسكري مشترك بين مصر واليونان وقبرص

الإثنين 2018.6.25 07:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 156قراءة
  • 0 تعليق
التدريب المصري اليوناني القبرصي ميدوزا 6

التدريب المصري اليوناني القبرصي ميدوزا 6

انطلقت فعاليات التدريب البحري الجوي المصري اليوناني القبرصي المشترك "ميدوزا 6" بمشاركة عناصر من القوات الجوية والبحرية المصرية واليونانية والقبرصية، والذي سيستمر لعدة أيام على سواحل البحر الأبيض المتوسط بمصر.

ووفقا للمتحدث العسكري المصري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، فقد انطلق التدريب في إطار دعم العلاقات المتميزة وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية مع الدول الصديقة والشقيقة.

ويشتمل التدريب على تنفيذ العديد من الأنشطة منها قيام القوات المشاركة بالتدريب على أعمال التخطيط وإدارة أعمال قتال بحرية وجوية مشتركة لصقل مهارات القادة والضباط وتبادل الخبرات بين الجانب المصري واليوناني والقبرصي، بما يساهم فى رفع الكفاءة القتالية للقوات المشاركة، وصولاً لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد لتنفيذ أي مهام مشتركة تحت مختلف الظروف.


وأعرب المشاركون فى التدريب عن سعادتهم بحفاوة الاستقبال والتنظيم الجيد، يأتى التدريب فى ضوء تنامي علاقات الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية والدول الصديقة والشقيقة، وتنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة التحديات المتنامية بمنطقة البحر الأبيض المتوسط.

تعليقات