رياضة

الصحف العالمية تنتقد صفقة الهلال السعودي في كأس آسيا

السبت 2019.1.26 07:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 125قراءة
  • 0 تعليق
كأس آسيا 2019

مباراة الإمارات وأستراليا

أبرزت الصحف العالمية الخطأ الذي ارتكبه المدافع الدولي الأسترالي ميلوش ديجينيك أمام المنتخب الإماراتي، خلال المباراة التي جمعت بينهما، الجمعة، ضمن منافسات ربع نهائي كأس آسيا 2019.

ووقع ديجينيك في خطأ فادح، كلف المنتخب الأسترالي الخروج من كأس آسيا، بعد قيامه باسترجاع الكرة للحارس ماثيو رايان بشكل ساذج، ليخطفها المهاجم الإماراتي علي مبخوت الذي سجل هدف المباراة الوحيد.

وقالت صحيفة "جارديان" البريطانية الشهيرة إن ديجينيك، المنتقل مؤخرا لصفوف الهلال السعودي، تسبب في خروج أستراليا من كأس آسيا بعد خطئه الفادح الذي ارتكبه أمام مبخوت.



أما صحيفة ديلي ميل قالت "خطأ ديجينيك يغتال أحلام أستراليا في كأس آسيا" مشيرة إلى أن صفقة الهلال الجديدة لعبت دوراً رئيسياً في فشل الكانجرو باستكمال مشوارهم خلال حملة الدفاع عن اللقب القاري الذي حصدوه عام 2015.



وبدورها، أشارت صحيفة "آس" الإسبانية الناطقة باللغة الانجليزية إلى أن "مبخوت نجح في استغلال خطأ ديجينيك لينهي مغامرة أستراليا في حملة الدفاع عن اللقب، ويعيدهم إلى الديار بعد تسجيله هدف الصعود للمربع الذهبي".

يذكر أن إدارة الهلال برئاسة محمد بن فيصل تعاقدت مع ديجينيك بموجب عقد يمتد لثلاث سنوات قادماً من سرفينا الصربي خلال الميركاتو الشتوي.


تعليقات