مجتمع

"حكايا أبوظبي" تجمع مبدعي الخليج لتنمية مواهبهم

الثلاثاء 2017.11.28 03:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 291قراءة
  • 0 تعليق
حكايا مسك أبوظبي

حكايا مسك أبوظبي

تنطلق غداً فعالية "حكايا مسك" في حديقة أم الإمارت في أبوظبي، التي تهدف إلى تنمية الحقول الإبداعية في الخليج واحتضان المواهب الخليجية الشابة المُبدعة فنياً، ومنحها الفرصة الملائمة للتطوّر.

والفعالية من تنظيم مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" بالشراكة مع مركز الشباب العربي، وتستمر في الفترة من  29 نوفمبر وحتى مطلع ديسمبر 2017.

وأبدت شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب في دولة الإمارات، سعادتها بالتعاون مع مؤسسة "مسك الخيرية" في تنظيم "حكايا مسك" للمرة الأولى خارج المملكة العربية السعودية في أبوظبي.

ونوهت المزروعي بالرؤية المشتركة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة السعودية للاهتمام بالشباب، وتطوير مهاراتهم وتعزيز تفاعلهم في المجتمع، وأشادت بالتعاون الذي يجمع كلاً من مركز الشباب العربي ومؤسسة "مسك الخيرية" لتحقيق المنفعة على نطاق أوسع وأشمل. 

وتشمل حكايا مسك أبوظبي 8 فعاليات رئيسية، تتضمن محترف الكتابة وساحة الرسم ومعمل الأنيميشن واستديو الإنتاج والمؤلف الصغير وحكايا ديجيتال وحكايا إعلام، وسوق حكايا ومصنع حكايا وحكايا المرابطين.

وتعتبر فعالية "مُحترف الكتابة" فضاءً حاضناً للكُتّاب المحترفين والموهوبين والباحثين عن تنمية مهاراتهم وإطلاق طاقاتهم، يُقارب محترف الكتابة من زوايا متعددة فنية ومُلهمة وحتى تقنية، ليُعطي زواره تجربة مُكتملة ويحتوي على ورش التدريب على الكتابة ومنبر الكُتّاب وأجنحة الجهات المتخصصة في الكتابة، وصناعة المحتوى وسوق الكُتّاب.

ويتكثف في فضاء ساحات الرسم الإلهام البصري ليُغذي مُخيلة الرّسامين الشباب والفنّانين المحترفين، الذين يلتقون في هذا الفضاء لتبادل الخبرات والأدوات والأفكار، حيث يتكلم الجميع لغة اللون المُشتركة، وتضمّ ساحات الرسم 4 أقسام وهي ورش التدريب على الرسم ومنصةّ الرّسامين وأجنحة الجهات المتخصصة في الرسم وسوق الرسّامين.

حكايا مسك أبوظبي

وفي معمل الأنيميشن يلتقي عُشاق هذا الفن المُزدهر لتبادل الخبرات حول تقنيّاتهم والحديث عن تصوراتهم حول هذه الصناعة، وإلهام الشباب بتجاربهم. ويحتوي معمل الأنيميشن على أربعة أقسام، وهي ورش التدريب على التحريك وصناعة أفلام الأنيميشن وأجنحة الجهات المتخصصة في صناعة الأنيميشن والتحريك ومنصةّ فنّاني الأنيميشن وسوق فنّاني الأنيميشن.

وفي استوديو الإنتاج يحصل صُنّاع الأفلام المبتدئين على الفرصة الأمثل للقاء صُنّاع الأفلام المحترفين، ونقل الخبرات بين الأجيال والاستماع إلى القصص الملهمة والاطلاع على أحدث التقنيات في التصوير والإضاءة وصناعة الفيلم.

ويضم الاستديو 4 أقسام هي ورش التدريب على عمليات الإنتاج وأجنحة الجهات المتخصصة في الإنتاج والإخراج والتصوير ومنصةّ المُنتجين والمخرجين والمصوّرين وسوق المُنتجين.

وتحتفل حكايا شباب هذا العام بالرواة والقاصّين الشباب الذين يوظفون وسائل التواصل ومنصات النشر الإلكتروني لصالح استعادة تقاليد الرواية الشفوية التي تنهل من المخزون التراثي للجزيرة العربية، ومن التاريخ العالمي والتجربة الإنسانية على اتّساعها.

وفي حكايا ديجيتال يشارك أكبر الشركات المطوّرة لوسائل التواصل الاجتماعي، والتي أصبحت الوسيلة الأساسية لنشر الحكايا عالمياً، عبر نشر النصّ والفيديو والصورة والصوت مثل تويتر وغيرها؛ لتُشارك الجمهور تجربتها في صناعة القصة على مستوى العالم.

ويتخصص قسم المؤلف الصغير باحتواء زوار المعرض من سنّ 7 سنوات وحتى 14 سنة، وفي هذا القسم يمرّ الزوار الصغار بتجربة كاملة لصناعة القصة المصوّرة بكلّ مراحلها، حتى يخرج الزائر الصغير في النهاية من القسم مصطحباً قصّته 

تعليقات