تكنولوجيا

بالفيديو.. "هابل فون" أول هاتف بشاشتين

الثلاثاء 2018.7.31 01:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 168قراءة
  • 0 تعليق
هابل فون.. الأكثر تطورا في العالم

هابل فون.. الأكثر تطورا في العالم

على الرغم من عدة تجارب فاشلة مرت بها شركة Turing Robotics في محاولة لإنتاج هاتف ذكي ينافس العلامات التجارية الموجودة في الأسواق حالياً، وبعد الإعلان عن إفلاسها في وقت سابق هذا العام فإن الشركة قدمت نموذجاً ثورياً مستقبلياً في مجال الهواتف الذكية يحمل اسم هابل - Hubble Phone من المتوقع إنتاجه عام 2020.


وهاتف HubblePhone من المتوقع أن يحقق ثورة تكنولوجية في عالم الهواتف، إذ سيكون أول هاتف يحتوي على شاشتين؛ الأولى هي وسيلة العرض الأساسية بينما سيتم استخدام الشاشة الثانية كأداة عرض ثانوية يمكن طيها وإعادة فتحها من جديد وتثبيتها في أي زاوية حسب رغبة مستخدم الهاتف.


ومع عدم توافر أي نماذج أولية لهاتف Hubble Phone الذي ينتظر أن يكون من فئة الهواتف الفاخرة مرتفعة الثمن، فإن من المتوقع أن يحتوي على عدة كاميرات تصل دقة الكاميرا الرئيسية في الهاتف إلى جودة تبلغ 15X على صعيد تقنية قدرة الكاميرا على الزووم البصري.

ولن يكون الهاتف تقليدياً على الصعيد الداخلي وذلك بسبب نية مصنّعيه الاعتماد على تشغيله بواسطة معالجين أحدهما من نوع Snapdragon 855 وهو أحد المعالجات فائقة التطور التي لن تعلن عنها شركة كوالكم العملاقة حتى الآن بشكل رسمي.

ولأنه سيكون الهاتف الأكثر تطوراً على الإطلاق في حال إنتاجه على أرض الواقع فإن هاتف HubblePhone سيدعم شبكات الجيل الخامس ويحتوي على خصائص تدمج الواقع الافتراضي "VR" وتقنية الواقع المختلط " MR" بجانب تقنية الواق المعزز "AR" .

ومن المتوقع أن يبدأ سعر الهاتف من 2.750 دولاراً وسيكون الأكثر تطوراً في العالم، ومن المنتظر أن يبدأ داخل الولايات المتحدة الأمريكية في يونيو 2020 بينما سيصل القارة الأوروبية في أغسطس 2020 وسيدخل نطاق الأسواق الصينية في سبتمبر بينما سيكون متاحاً في جميع دول العالم ديسمبر عام 2020.


تعليقات