رياضة

السعيد يوضح موقفه من إلغاء مباراة تكريم محمد نور

الخميس 2017.5.11 03:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 396قراءة
  • 0 تعليق
نجم الاتحاد

محمد نور النجم المعتزل

أوضح بدر السعيد الأمين السابق للجنة المنشطات السعودية، موقفه من الاتهامات التي وجهت إليه بالتدخل لمنع إقامة مباراة تكريم محمد نور نجم الاتحاد السابق والكرة السعودية.

نجوم الكرة العالمية يشاركون في تكريم محمد نور

وصدر قرار بإلغاء المباراة التي كان مقررا لها الخميس من الهيئة العامة للرياضة بعد اتصالات مع اللجنة المنظمة، حيث طالبتهم بإلغاء المباراة بقرار انضباطي من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وقال السعيد لبرنامج "أكشن يا دوري" : "سبق وأن قلت لا يوجد ما يمنع محمد نور من عمل مباراة تكريم وفقا للشروط التي تمنع اقامة لاعب موقوف لتعاطي المنشطات داخل ملعب كرة قدم، وكان يمكن للخروج من ذلك بتنظيم المباراة داخل صالة رياضية بعيدا عن المنافسة الرياضية".

وأضاف: "البعض لا يعجبه قول الحقيقة، أنا لا أسعى لكسب ود الجمهور، لكنني أتحدث عن حالة نظامية تخضع لضوابط وشروط معينة وهو ما سبق وHن حذرت منه، ولا أعرف إن كانوا قد حصلوا على التصاريح الخاصة بتنظيم المباراة أم لا".

وتابع: "ما يثير الاستغراب، عندما تسأل المنظمون عن أسباب إلغاء الحفل، لا تجد توضيحا من أحد في هذا الشأن، أو حتى من قام بإلغاء المباراة يكشف عن الأسباب، وما يزعجني فقط أن البعض إتجه للسطحية وشخصنة الأمور، كيف لي أنا أن أقوم بالتأثير على جهات دولية كبيرة لها وضعها وأقوم بأمر كهذا، شيء مضحك للغاية بالنسبة لي مجرد التفكير فيه".

وختم: "لو المباراة أقيمت بالطريقة التي كان معلن عنها، كانت ستصدر عقوبات مشددة ضد كل من شارك في تنظيمها".

وكان محمد نور قد أُوقف بعد ثبوت نتيجة إيجابية في عينته خلال مباراة جمعت اتحاد جدة مع الفتح، في نوفمبر 2015، قبل أن يتم رفع الإيقاف وإعادته مرتين، حتى قامت المحكمة التحكيم الرياضي بتأييد إيقافه 4 سنوات تبدأ في 15 ديسمبر 2016.

تعليقات