رياضة

محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017

الجمعة 2018.1.5 02:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1047قراءة
  • 0 تعليق
حفل جوائز الكاف

المصري محمد صلاح

اختير المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول، كأفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017، للمرة الأولى في تاريخه، بعد تألقه اللافت للنظر في العام الماضي، على صعيد الأندية والمنتخبات.

وتفوق صلاح على زميله السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول، والجابوني بيير إيمريك أوباميانج، مهاجم بروسيا دورتموند، وهداف النسخة الماضية من الدوري الألماني.

وجاء تتويج صلاح بعد تألقه في 2017 مع روما ثم ليفربول، بالإضافة إلى قيادة منتخب مصر لنهائي كأس الأمم الأفريقية في الجابون، والعودة إلى نهائيات كأس العالم 2018، للمرة الأولى منذ عام 1990.

واختير الوداد البيضاوي المغربي، كأفضل ناد في أفريقيا بعد تتويجه بالثنائية الموسم الماضي (الدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا)، متفوقا على الأهلي المصري ومازيمبي الكونغولي.  

وتوج الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر، بجائزة أفضل مدرب في أفريقيا، بعد قيادة الفراعنة للنهائي القاري وبلوغ كأس العالم، متفوقا على المغربي الحسين عموتة (مدرب الوداد)، والألماني جيرنوت رور (مدرب نيجيريا).

وحصلت مصر على جائزة أفضل منتخب في القارة السمراء، بعد نتائج مميزة في كأس الأمم بالجابون، والتأهل إلى المونديال، ليتفوق الفراعنة على منتخبي نيجيريا والكاميرون.

وفاز الزامبي باتسون داكا، بجائزة أفضل لاعب صاعد في أفريقيا، والنيجيرية أسيسات أوشوالا (أفضل لاعبة في القارة)، والرئيس الغاني نانا أدو والأسطورة الليبيرية جورج وايا (جائزة بلاتينيوم أوورد).

وحصل المنتخب الجنوب أفريقي، على جائزة أفضل فريق نسائي في القارة، والغاني إبراهيم صنداي (أسطورة أفريقيا في 2017)، وأحمد يحيى رئيس اتحاد كرة القدم الموريتاني (أفضل قائد رياضي).

تعليقات