سياسة

محمد بن سلمان يفتتح أول اجتماع لوزراء دفاع التحالف الإسلامي الأحد

تحت شعار "متحالفون ضد الإرهاب"

الأربعاء 2017.11.22 07:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 852قراءة
  • 0 تعليق
الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

يفتتح الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أعمال الاجتماع الأول لمجلس وزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، المقرر عقده في العاصمة السعودية الرياض، الأحد المقبل.

ويعقد الاجتماع تحت شعار "مُتحالفون ضد الإرهاب"، بمشاركة وزراء الدفاع من الدول الأعضاء في التحالف، بالإضافة إلى البعثات الدبلوماسية المعتمدة في المملكة التي تمت دعوتها لحضور الاجتماع.

ومن المقرر أن يستعرض المجلس، خلال اجتماعه الاستراتيجية العامة للتحالف وآليات الحوكمة المنظمة لعملياته ونشاطاته ومبادراته المستقبلية في الحرب على الإرهاب، فضلا عن تحديد آليات العمل المستقبلية التي ستقود مسيرة عمله لتنسيق وتوحيد جهود الدول الإسلامية في مجال محاربة الإرهاب، بما يتكامل مع الجهود الدولية في مجال حفظ الأمن والسلم الدوليين.

جدول الأعمال يتضمن أيضاً التعريف بدور مركز التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، الذي بادرت المملكة بتأسيسه في العاصمة الرياض؛ ليكون الذراع التنفيذية للتحالف لتحقيق رسالته.

الفريق عبدالإله بن عثمان الصالح، الأمين العام المكلف للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب قال: إن "هذه المناسبة تعد الانطلاقة الرسمية لعمليات التحالف، حيث سيوفر التحالف منصة مؤسسية لتقديم ومناقشة المقترحات والمبادرات من خلال ممثلي الدول الأعضاء في مركز التحالف، ويسهل آليات التعاون بين الدول الأعضاء".

وأضاف الفريق الصالح: "ستعمل الدول الأعضاء لتنفيذ مبادرات ضمن مجالات عمل المركز الأربعة وهي: الفكرية والإعلامية ومحاربة تمويل الإرهاب بالإضافة إلى الجانب العسكري".

من جانبه، قال الجنرال رحيل شريف، القائد العسكري للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب: إن "مواجهة ظاهرة التطرف والإرهاب من أكبر تحديات القرن الحادى والعشرين التي تواجه العالم، وخاصة الدول الإسلامية"، مضيفا أن "التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب يوفر مظلة عملية لتوحيد جهود الدول الإسلامية الأعضاء في التحالف".

تعليقات