سياسة

محمد بن سلمان في يومه الثاني بمصر.. زيارة للإسماعيلية والأزهر والكنيسة

الإثنين 2018.3.5 07:52 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1109قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء استقباله ولي العهد السعودي

الرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء استقباله ولي العهد السعودي

يحفل اليوم الثاني من زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى مصر، الإثنين، بأنشطة وزيارات واسعة.

ومن المقرر أن تشمل الأنشطة زيارة محافظة الإسماعيلية، ومشيخة الأزهر الشريف والكاتدرائية القبطية بالعباسية، شرقي القاهرة.

ويصحب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان  بن عبدالعزيز آل سعود، الإثنين، إلى محافظة الإسماعيلية، لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات التنموية.

واستعدت محافظة الإسماعيلية لاستقبال ولي العهد السعودي والرئيس المصري، إذ علق عدد من الأهالي لافتات ترحيب بالضيف، وأعلنوا في بعضها تأييدهم للرئيس السيسي لفترة رئاسية ثانية.

وتزينت شوارع المحافظة بالأعلام المصرية والسعودية وأعلام قناة السويس، كما أنهت المحافظة أعمال تجميل الشوارع والميادين الرئيسية على طول خط سير زيارة الضيوف إلى المشروعات القومية.

وقال مصدر مسؤول إن زيارة الرئيس المصري وولي العهد ستبدأ بتفقد أنفاق الإسماعيلية والتي خضعت لتأمين محكم وتجهيز خيمة لاستقبال الضيوف وتخصيص أفراد أمن للتفتيش ومنهم عناصر تفتيش نسائية ووسائل التأمين المتبعة.  

ويعقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لقاءً مع عناصر وقوات الجيش الثاني الميداني؛ لاستطلاع آخر نتائج العملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018". 

ويرافق الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، الرئيس المصري وولي العهد السعودي خلال زيارتهما الإسماعيلية، في جولة بحرية بقناة السويس.

كما يستقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ولي العهد السعودي، بمكتبه بالمشيخة، قبل أن يتوجه في جولة داخل جامع الأزهر الشريف بعد ترميمه.

ويستقبل كذلك البابا تواضروس بابا الكنيسة المصرية الأرثوذكسية بمصر، الإثنين، ولي العهد السعودي، في ثاني أيام زيارته للقاهرة.

ووفق ما نقلته "العين الإخبارية" عن مصادر ذات صلة بالكنيسة، فإن اللقاء سيكون في المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية الإثنين.

وبذلك سيكون الأمير محمد بن سلمان هو أول ولي عهد في تاريخ المملكة، يزور الكاتدرائية المرقسية.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قد استقبل بمطار القاهرة الدولي، الأحد، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الذي يقوم بزيارة رسمية لمصر لمدة 3 أيام برفقة عدد من الوزراء وكبار المسؤولين السعوديين.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي إن السيسي وولي عهد المملكة العربية السعودية توجها عقب ذلك إلى قصر الاتحادية، حيث عقدا لقاءً ثنائياً تلته جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين. 

تعليقات