سياسة

محمد بن زايد يستقبل رئيس غينيا في قصر البحر

الإثنين 2017.8.28 07:48 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 373قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان برفقة الرئيس الغيني

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان برفقة الرئيس الغيني

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في قصر البحر، اليوم الاثنين، الرئيس ألفا كوندي رئيس جمهورية غينيا الذي يزور البلاد حاليا.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالرئيس الغيني والوفد المرافق له وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية غينيا وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء العلاقات القائمة بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وغيرها من المجالات والسبل الكفيلة بتطويرها وتنميتها.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، تحرص على تقوية علاقاتها مع جمهورية غينيا الصديقة في المجالات التي تعود بالنفع والخير على البلدين والشعبين الصديقين، وتفتح آفاقا أوسع للتعاون وإقامة الشراكات الناجحة في مختلف المجالات.


من جانبه أعرب الرئيس الغيني عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة ولقائه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مشيراً إلى سعي بلاده إلى توثيق علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات وتعزيز التعاون في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والاستفادة من التجارب التنموية الناجحة التي تتميز بها الإمارات والتشاور والتنسيق معها في القضايا التي تهم البلدين.

وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول المستجدات الإقليمية والدولية وتطورات الأحداث في المنطقة إضافة إلى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.


حضر اللقاء علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني وخلدون المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، كما حضر اللقاء من الجانب الغيني مصطفى قطب سانو وزير ومستشار رئيس الجمهوية ومامادو كوياتي المستشار الخاص للرئيس والحسن سواري سفير جمهورية غينيا لدى دولة الإمارات.


تعليقات