سياسة

محمد بن زايد يبحث مع سكرتير مجلس الأمن الروسي علاقات التعاون

الجمعة 2019.2.1 12:11 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 381قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ونيكولاي باتروشيف

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ونيكولاي باتروشيف

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الخميس، في أبوظبي نيكولاي باتروشيف سكرتير مجلس الأمن في جمهورية روسيا الاتحادية الذي يزور دولة الإمارت حاليا.

وبحث الجانبان علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للجانبين، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ونيكولاي باتروشيف

وشهد فبراير/شباط 2018، استضافة مركز دبي التجاري العالمي منتدى الأمن الغذائي الروسي-الإماراتي-الأفريقي 2018، الذى يهدف إلى التحول الذي يقوده قطاع الزراعة لتعزيز الأمن الغذائي وإغناء الثروة الزراعية، والنهوض بمستوى الابتكار في هذا القطاع الحيوي وتنمية العلاقات التجارية.

ثم في أبريل/نيسان الماضي، أعلنت روسيا عن قيام دولة الإمارات باستثمار أكثر من مليار دولار في اقتصادها خلال السنوات القليلة الماضية عبر الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة (RDIF).


وفي يوليو/تموز 2018، ترأس الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، ودينس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة في جمهورية روسيا الاتحادية، أعمال الدورة الثامنة من اللجنة المشتركة بين دولة الإمارات المتحدة وروسيا الاتحادية التي عقدت في كازان، حيث تم التوقيع على عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم، ومنها اتفاقية الإعفاء المتبادل لكل الجوازات من متطلبات تأشيرة الدخول لمواطني الدولتين.

تعليقات