سياحة وسفر

بالصور.. 8 أسباب تضع إقليم موليزي الإيطالي ضمن أفضل الوجهات السياحية

الأربعاء 2019.4.10 09:02 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 72قراءة
  • 0 تعليق
إقليم موليزي الإيطالي

إقليم موليزي الإيطالي

يعد إقليم موليزي هو أصغر أقاليم إيطاليا الـ20، ويقع في جنوب البلاد، ويطل على البحر الأدرياتي، ويتميز إقليم موليزي بالجمال الطبيعي والمعماري.

ويصنف إقليم موليزي على أنه وجهة مثالية للسياحة الثقافية والتاريخية وتذوق أشهى المأكولات الإيطالية التقليدية.

وحسب موقع "فان بيدج" الإيطالي، توجد 8 أسباب محفزة لأي سائح لزيارة إقليم موليزي:

1-جبال موليزي

تعتبر موليزي واحدة من الوجهات الرائعة والمثالية للعطلات الجبلية سواء في فصل الشتاء أو الصيف، فالمناظر بها تتميز بالطبيعة البكر مع الوديان الخلابة الضخمة التي يمكن الاستمتاع بزيارتها.

من أبزرها جبال L'Appennino المكونة من 3 سلاسل جبلية هي، لي ميناردي le Mainarde، إل ماتيزى il Matese ولالتو موليزى l'Alto Molise.

أما أعلى قمة في موليزي فهي جبل ميتا 2224 مترا، وتقع على الحدود بين أقاليم لاتسيو وأبروزو وموليزي.

تعد سلسلة جبال Matese هي الأقدم في إقليم موليزي، إذ يبلغ ارتفاعها أكثر من 2000 متر، حيث الطبيعة الخلابة، مع الأنهار والجداول وأشجار البلوط.

وعلى وجه الخصوص، تقع منطقة Campitello Matese على جبل Miletto والتي تعد واحدة من أهم الوجهات السياحية الشتوية لرياضة التزلج الأكثر شهرة في موليزي. 

2-شواطئ ساحل موليزي

يعتبر بحر موليزي من أجمل البحار في إيطاليا، ومن أشهر الأماكن بالإقليم أيضا بحر مدينة تيرمولي Termoli المليئة بالعديد من الشواطئ الرائعة المجهزة للتمتع بعطلة صيفية هادئة مناسبة لعشاق الرياضات المائية والعائلات. 

ومن بين الشواطئ الرائعة أيضاً في إقليم موليزي، تقع في بلدية كامبومارينو في مقاطعة كامبوباسو، الوجهة المثالية للذين يريدون التواصل مع الطبيعة، حيث الرمال الذهبية والمياه الصافية الرائعة.

3-المتنزهات الطبيعية

تفتخر موليزي بامتلاكها العديد من المحميات الطبيعية، مثل متنزه أبروتسو، لاتسيو وموليزى الوطنية il Parco Nazionale d’Abruzzo,Lazio e Molise ، بالإضافة إلى واحة دي بوسكو كاسال l'Oasi di Bosco Casale.

ويمكن الاستمتاع بزيارة محمية مونتي دي ميتسو Montedimezzo والتي أسست عام 1977، وتحتوي على نباتات كثيفة وأنواع عديدة من الثدييات مثل الخنازير والأرانب البرية، الغزلان، الثعالب والسناجب.

4-العاصمة كامبوباسو

كامبوباسو هي عاصمة موليزي التي ترتفع 700 متر عن سطح البحر، وبني المركز التاريخي لمدينة Campobasso من مجموعة من الأزقة والسلالم التي تتسلق حول قلعة مونفورتي Monforte.

ويمكن الاستمتاع بزيارة العديد من المباني الشهيرة والكنائس الجميلة بالمدينة، مثل كنيسة سانتا ماريا ديلي جراتزي Santa Maria delle Grazie وسان جورجيو San Giorgio وكنيسة سان بارتولوميو San Bartolomeo وسان ليوناردو San Leonardo التي تعود للقرن الثالث عشر وكاتدرائية الثالوث المقدس الجديدة la Cattedrale neoclassica della Santissima Trinità.

5-مقاطعة إيسيرنيا 

من بين المناطق الرائعة التي يمكن زيارتها في إقليم موليزي، إيسيرنيا Isernia المدينة التي تتمتع بتاريخ طويل، ورغم التفجيرات التي ضربتها خلال الحرب العالمية الثانية، تمكنت من الحفاظ على جزء من مظهرها الأصلي.

ويتميز المركز التاريخي بالأزقة الضيقة والآثار المهمة، من أجملها نافورة الأخوية la Fontana Fraterna، التي بنيت حوالي القرن الرابع عشر على شرف البابا سيلستين الخامس، والكاتدرائية، التي تضم أيقونة بيزنطية تعرف باسم مادونا النور La Madonna della luce.


6- فروسولوني مدينة السكاكين

في مقاطعة إيسيرنيا تقع مدينة مثيرة للاهتمام، هي فروسولوني Frosolone المعروفة باسم مدينة السكاكين، والتي يوجد بها متحف أدوات القطع il Museo dei ferri taglienti ومحمية كولليميلوتشو Collemeluccio ، التابعة لتراث منظمة اليونسكو الطبيعي.

7-قرية بانيولي ديل ترينيو

قرية رومانسية تجذب العديد من السياح بفضل فعالياتها الرائعة المثيرة، على بعد حوالي 35 كيلومتراً من عاصمة موليزي كامبوباسو، وأحد أهم أحداثها هو Frammenti D'Antico الذي يعقد كل عام في 18 أغسطس، وهو عبارة عن عروض أزياء من العصور الوسطى والأطعمة التقليدية.


8-الطعام التقليدي الشهي

من منا يستطيع مقاومة الاستمتاع بتناول طبق شهي من المعكرونة المحلية الصنع المليئة بالصلصة وعليها الكثير من البارميزان؟ هذا هو كافاتيللي أل راجو cavatelli al ragù، الوصفة الإيطالية الكلاسيكية لإقليم موليزي، التي تجمع بين الطماطم، ومزيج رائع من لحم البقر وجبن البارميزان، وغيرها من الأكلات التقليدية الشهية التي يمكن تذوقها في هذه الوجهة الرائعة.







تعليقات