رياضة

موناكو يخطف المركز الثالث من ليون بفوز مثير

الإثنين 2018.2.5 04:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 494قراءة
  • 0 تعليق
موناكو فاز على ليون

موناكو خطف المركز الثالث من ليون بفوز مثير عليه

خطف موناكو المركز الثالث في الدوري الفرنسي من ضيفه ليون، بعد الفوز عليه بنتيجة (3-2)، على ملعب "لويس الثاني" ضمن مواجهات الجولة الـ24 للمسابقة.

باريس سان جيرمان يقسو على ليل بثلاثية

مارسيليا يصعد لوصافة الدوري الفرنسي بعد اكتساح ميتز بسداسية

وتقدم الضيوف أولا بهدفين متتاليين من توقيع كل من المهاجم الدومينيكاني ماريانو دياز (ق12) والجناح البوركيني برتراند تراوري (ق27)، إلا أن أبناء الإمارة رفضوا الخروج بنتيجة سلبية قبل الاستراحة، وردوا بالمثل في الدقيقتين 31 و36.

ووقع كيتا بالدي على هدف تقليص الفارق لموناكو، ثم أدرك "النمر" الكولومبي راداميل فالكاو التعادل من متابعته لركلة الجزاء التي تصدى لها الحارس ولكنه أنهاها في الشباك.

وكان المدرب البرتغالي لموناكو، ليوناردو جارديم، قد اضطر لتغيير حارسه الأساسي، الكرواتي دانييل سوباشيتش، بسبب الإصابة ليشرك بدلا منه السنغالي الواعد سيدو سي في الدقيقة 15.

موناكو يضرب موعدا مع سان جيرمان بهدفي فالكاو

وقبل نهاية النصف الأول من اللقاء المثير، حصل بالدي على إنذار أول بسبب الاحتجاج غير اللائق في الدقيقة 40، ثم حصل على آخر بسبب تدخل عنيف في الدقيقة 45، ليغادر المباراة مطرودا بالبطاقة الحمراء.

وبعد بداية الشوط الثاني، تعرض فالكاو لإصابة بسبب تدخل غير مقصود، ليغادر أرضية الملعب ويترك مكانه للمونتينيجري ستيفان يوفيتيتش (ق55)، في ثاني تبديل اضطراري لأبناء الإمارة.

ورغم النقص العددي، نجح أصحاب الضيافة في الصمود أمام هجمات ليون طوال النصف الثاني من اللقاء، بل واقتنصوا هدفا ثمينا من هجمة مرتدة وقع عليه البرتغالي روني لوبيش (ق88).

وبذلك تبادل الفريقان مركزيهما بعدما رفع موناكو رصيده لـ50 نقطة مقتنصا المرتبة الثالثة من ضيفه، في حين تراجع ليون للمركز الرابع، حيث توقف رصيده عند 48 نقطة.


تعليقات