منوعات

الجبل الأسود...سحر الطبيعة الآسرة

الثلاثاء 2017.12.5 04:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1342قراءة
  • 0 تعليق
أجمل الأماكن السياحية في الجبل الأسود

أجمل الأماكن السياحية في الجبل الأسود

الجبل الأسود.. يبهر هذا البلد كل من زاره ورأته عيناه، ويعود ذلك إلى التضاريس المختلفة المحيطة به، الجبال المغطاة بالغابات الجميلة وكثرة البحيرات والأنهار القاطعة لعدد من البلدات المتفرقة المشهورة بالتاريخ العريق، والهندسة المعمارية القديمة والشواطئ الرائعة، كل هذا وأكثر ستراه عند زيارتك للجبل الأسود.

تيفات:

من أجمل المدن التي يمكن العين أن تراها، وتُعَد ثاني أكبر مدينة في الجمهورية، وهي ساحلية تقع على بحر آيجة. المدينة تشتهر باستقطابها آلاف السياح سنويا، لا سيما وهي تحوي مارينا بورتو مونتينيجرو، ويجاورها العديد من البلدات الجذابة مثل ريسان وكوتور.


حديقة بيوجراد سوكا جورا الوطنية:

تقع الحديقة الوطنية بين نهري تارا وليم في وسط الجبل الأسود، وتتميز بكثرة البحيرات الجذابة، والمروج المورقة، وعلى الرغم من صغر حجمها إلا أنها تقدم تنوعا غير محدود عندما يتعلق الأمر بالنباتات والحيوانات.


بودفا:

مدينة بودفا تعود للعصور الوسطى، من يراها أول مرة سيرى جوهرة على شكل شبه جزيرة، تتميز بالأزقة الضيقة وبالحياة الليلية. ولا ننسى قلعة بودفا التي تعد أهم معالمها التاريخية.


 أولسيني:  

هذه المدينة الحدودية تقع في الجنوب بمحاذاة دولة ألبانيا، كانت تعرف باسم عاصمة القراصنة، وهي اليوم من أكثر المدن شهرة في مونتنيجرو، لاسيما مع كورنيشها الجميل وشواطئها الجذابة.

ولا نستطيع أن ننسى كودور وبودغوريتسا والحدائق الوطنية والمدن والقرى الساحلية التي لم يسعنا ذكرها، نستطيع القول إن ذهبت إلى أي مكان في الجبل الأسود فإنك ستجد جمالا.

تعليقات