ثقافة

الطالبة المغربية مريم أمجون بطلة تحدي القراءة العربي 2018

الأربعاء 2018.10.31 12:16 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1042مشاهدة
  • 0 تعليق
مريم أمجون تفوقت على ١٠.٥ مليون طالب وطالبة من الوطن العربي والعالم

توج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، الطفلة المغربية مريم أمجون، بلقب بطل تحدي القراءة العربي 2018، بدورته الثالثة وذلك خلال الحفل الذي أقيم في أوبرا دبي.

وشهد الحفل الختامي لتحدي القراءة العربي 2018 منح لقب المدرسة المتميزة في دورة هذا العام لـ"مدارس الإخلاص الأهلية" من الكويت بعد اختيارها من ضمن المدارس الخمس التي وصلت إلى مرحلة التصفيات النهائية، فيما حصلت المعلمة عائشة الطويرقي من المملكة العربية السعودية على لقب "المشرف المتميز" وتوجت الطالبة تسنيم عيدي من فرنسا بطلة عن طلاب الجاليات في الدول غير العربية.

وناهز المجموع الإجمالي لجوائز تحدي القراءة العربي 11 مليون درهم، أي ما يعادل 3 ملايين دولار أمريكي، وحظيت المدرسة المتميزة الفائزة بجائزة مليون درهم، فيما نال المعلم الفائز بلقب المشرف المتميز جائزة نقدية قدرها 300 ألف درهم، أما بطل تحدي القراءة العربي فحصل على جائزة نقدية قدرها 500 ألف درهم.

وكانت منافسات تحدى القراءة العربي شهدت في دورتها الثالثة مشاركة 10.5 مليون طالب وطالبة يمثلون 44 دولة من الوطن العربي والعالم، وقد تمكّن 44 طالبا من الوصول إلى التصفيات قبل النهائية،