رياضة

مورينيو يكشف سر رحيل مخيتاريان وأزمة بوجبا

الأحد 2018.6.3 06:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 452قراءة
  • 0 تعليق
جوزيه مورينيو وبول بوجبا وهنريك مخيتاريان

جوزيه مورينيو وبول بوجبا وهنريك مخيتاريان

كشف البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لـمانشستر يونايتد عن سر رحيل الأرميني هنريك مخيتاريان لاعب وسط الفريق السابق إلى أرسنال، وأزمة الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط الشياطين الحمر مع جماهير فرنسا

مورينيو يوضح موقفه من تدريب البرتغال

وقال مورينيو في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ستار" البريطانية: "رحيل اللاعبين الذي لا يشاركون مع الفريق ليس صعبا وهو أمر ممكن". 

وأضاف: "الطريقة التي تعاملت بها مع مخيتاريان كانت مختلفة عن باقي اللاعبين، فلقد أدرك أنه غير مستعد لمجاراة الواقع في الفريق، وذلك فيما يتعلق بالعوامل الجسدية والعقلية والقدرة التنافسية".

وتابع: "كما أن جسده لم يمكنه من التأقلم مع قوة التدريبات، وأيضا وجود وقت قليل للتعافي من مباراة لأخرى وهو أمر صعب".

وتحدث المدرب البرتغالي عن صافرات الاستهجان التي واجهت لاعبه بول بوجبا في المباراة الودية لمنتخب فرنسا أمام إيطاليا الجمعة الماضية، قائلا: "الأمر ليس سهلا، فالبلد مختلفة عن الكرة الإيطالية وأعتقد أن الأمر كان صعبا للغاية بالنسبة له".

وأتم: "لم أصب بخيبة أمل وأهم شيء بالنسبة لي هو شخصيته، فهو لاعب متواضع ومحترم وسيواصل التطور".

وتعرض بوجبا لصافرات الاستهجان من جماهير بلاده عقب تبديله في الشوط الثاني من مباراة إيطاليا ودخول مواطنه ستيفن نزونزي لاعب إشبيلية بدلا منه بسبب أدائه في اللقاء.

وكان هنريك مخيتاريان انتقل لأرسنال في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، مقابل انتقال التشيلي أليكسيس سانشيز جناح "الجانرز" السابق لمانشستر يونايتد.


تعليقات