فن

مصطفى خاطر: شاركت في "طلق صناعي" بسبب مشهد محذوف

الإثنين 2018.1.22 11:11 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 272قراءة
  • 0 تعليق
 الممثل المصري مصطفى خاطر

الممثل المصري مصطفى خاطر

قال الممثل المصري مصطفى خاطر، نجم فرقة "مسرح مصر"، إنه قبل المشاركة في فيلم "طلق صناعي"، الذي يعرض حاليا في دور العرض السينمائي، بسبب مشهد معين قرر المخرج خالد دياب فيما بعد حذفه.

وأضاف خاطر، خلال استضافته مع صناع العمل في برنامج "معكم منى الشاذلي" على شاشة قناة (CBC) المصرية، إنه حدث اختلافات كثيرة في وجهات النظر مع المخرج خالد دياب بسبب أنه كان يرفض جميع الأفيهات الكوميدية التي أطلقها خلال أحداث الفيلم.

وأوضح أنه تفهم وجهة نظر الخرج فيما بعد، وهى أنه كان يريد أن يظهر الجوانب الإنسانية في شخصية الطبيب "سعيد لانشون"، وأن أمسك بزمام الشخصية في البداية، ثم طلب مني أن إطلاق الافيهات بعد المشهد الذي أقول فيه "أنا مش دكتور".

مصطفى خاطر خلال اللقاء

وأشار إلى أن سبب رفض المخرج هو أن خاطر يقدم دور طبيب ذهب ليقدم على طلب للحصول على فيزا لأمريكا، فكان لا بد أن يحافظ هذا الطبيب على طبيعة الشخصية الرصينة للدور، لحين أن يأتي الوقت الذي يفصح فيه عن حقيقته وأنه ليس طبيبا، وقتها يمكن لخاطر أن يقول إيفيهات كما يشاء.

وعن أداء ماجد الكدواني وصفه خاطر قائلا: "أقسم بالله عالمي.. وهو اللي كان ساندنا بأدائه". 


من جانبه قال المخرج خالد دياب عن مصطفى خاطر إنه من الممكن أن يصبح مثل عادل إمام، فهو لديه القدرة والموهبة التي تمكنه من ذلك.

وأشار إلى أنه حاول بقدر الإمكان السيطرة على إيفيهات خاطر، وكذلك مي كساب حتى يحافظ الفيلم على جرعة الإنسانية الموجودة به، وإلا تحول إلى فيلم كوميدي بحت.

أما النجم ماجد الكدواني فقال خلال اتصال تليفوني بالبرنامج خلال الحلقة إن الفيلم لمس إحساسه جدا منذ أول مرة له مع المخرج خالد دياب وشقيقه محمد دياب مؤلف الفيلم.

وقال :"من زمان ملقيتش كوميديا بتقدم رسالة زي الفيلم ده، وكمان الفيلم بيقدم معادلة صعبة هو أنه فيلم تجاري وفني".

وأوضح أن المؤلف محمد دياب في التوقيت نفسه الذي عرض عليه فيلم "طلق صناعي" عرض عليه فيلم "اشتباك" فقرر أن يقبل الفيلم الأول لأن إحساسه كممثل كان متشبعا به.


"طلق صناعي" تأليف الأخوة محمد دياب وشيرين دياب ومن إخراج خالد دياب، وبطولة حورية وماجد الكدواني ومي كساب ومصطفى خاطر وسيد رجب وبيومي فؤاد ومحمد قلبظ.

تعليقات