فن

"بلومبرج" : 35 دولارا.. سعر متوقع لتذكرة السينما بالسعودية

الأربعاء 2018.4.25 10:33 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 296قراءة
  • 0 تعليق

"النمر الأسود" أول فيلم يعرض بالسينما السعودية

إذا كنت تعيش في هوليوود، وتعتقد أن 20 دولارًا مقابل كبير لمشاهدة فيلم بالسينما، فكر مليًا بعشاق السينما في السعودية، حيث يمكن أن تصل أسعار التذاكر إلى 35 دولارًا شاملة الضرائب. 

ومؤخرا كان الطلب على شراء التذكرة بقيمة 20 دولارًا قويًا جدًا في إحدى دور العرض السينمائية بالرياض الذي تديره شركة "إيه. إم. سي انترتينمنت" القابضة المشغلة لدور السينمائية ومقرها الولايات المتحدة، وفقا لوكالة "بلومبرج" الأمريكية.

وتوقع الرئيس التنفيذي للشركة، آدم آرون أن تصبح الأسعار أعلى بكثير بحلول فصل الصيف، عندما تكمل الشركة عمليات تجديد تتضمن مقاعد جديدة.

وقال آرون في مقابلة مع وكالة "بلومبرج" بمدينة لاس فيجاس، على هامش "سينماكون" مؤتمر الرابطة الوطنية لأصحاب المسارح: "أراهنكم أننا نقترب من 30 إلى 35 دولارًا"، فدور العرض مفتوحة للجميع رجالا ونساء في الرياض، والتذاكر المخصصة لليوم الثاني تباع في أقل من دقيقة.

وعلق أندرو كريبس، رئيس التوزيع المسرحي الدولي لشركة "تونتيث سينتشوري فوكس"، على المخاوف بشأن فرض ضريبة بنسبة 25% على وسائل الترفيه، التي وصفها بأنها واحدة من أعلى المعدلات في المنطقة.

وقال أيضًا إنه في ليلة الافتتاح، كان بعض رواد السينمائية في السعودية يسجلون ما كان على الشاشة، وما كان يعرض هو فيلم "النمر الأسود" من إنتاج شركة مارفل.

ومن المرجح أن تكون قصة فوكس للرسوم المتحركة عن الثور "فرديناند" أول فيلم من إنتاج شركة فوكس يعرض في السعودية، على حد قول كريبس.

وكان آدم أريون، صرح مطلع أبريل الجاري بأن تكلفة التذاكر الأولية ستكون 13 دولاراً "50 ريالاً سعوديا".

وأضاف أن الأسعار ستخفَّض مع الوقت، وستختلف من فيلم لآخر مثل بقية دول العالم.

وفي 4 إبريل/نيسان الجاري، أعلنت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، منح شركة "إيه إم سي" الأمريكية رخصة تشغيل دار عرض سينمائية، حيث من المنتظر افتتاح نحو 350 دار عرض سينمائية تضم أكثر من 2500 شاشة بحلول عام 2030.

وافتتحت الشركة أول دار عرض سينمائية في العاصمة السعودية الرياض في 18 أبريل، وسيسمح هذا الترخيص للشركة الرائدة في هذا القطاع، التي تعد أكبر شركة تشغيل دور عرض سينمائية في العالم بتشغيل دور العرض السينمائية في المملكة.

تعليقات