رياضة

مدرب يونايتد الأسبق: بوجبا ليس عظيما

الخميس 2017.8.10 05:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 307قراءة
  • 0 تعليق
مدرب يونايتد الأسبق: بوجبا ليس عظيما

بوجبا ومويس

يرى ديفيد مويس المدير الفني الأسبق لفريق مانشستر يونايتد، أن بول بوجبا نجم وسط اليونايتد وأغلى لاعب في تاريخ النادي ليس لاعبا عظيما، وغير قادر على صناعة الفارق في المباريات المهمة، على غرار إيريك كانتونا وريان جيجز نجمي "الشياطين الحمر" السابقين.

بوجبا يكشف عن دوره الخفي في صفقة لوكاكو

وقال المدرب الاسكتلندي في تصريحات نقلتها شبكة "ESPN" الأمريكية: "أعتقد أن بوجبا لاعب ممتاز لكنه ليس نجما عظيما، لا أرى أنه قادر على مساعدة فريقه وصناعة الفارق في مباراة مهمة".

وأضاف: "على مدار السنوات الماضية كان في صفوف اليونايتد نجوم مميزين قادرين على تقديم مساعدة حقيقية للفريق في وقت صعب أبرزهم كانتونا وجيجز، لا يمكن تصنيف بوجبا ضمن هذه النوعية من اللاعبين".

وكان الفرنسي بوجبا (24 مليون) نشأ في أكاديمية يونايتد ورحل مجانا إلى يوفنتوس في صيف 2012 لعدم اقتناع أليكس فيرجسون مدرب الفريق وقتها به، وعاد مجددا الصيف الماضي مقابل 105 مليون يورو، وكان أغلى لاعب في العالم في ذلك الوقت.

وتجدر الإشارة إلى أن الاسكتلندي مويس سبق له تدريب اليونايتد في موسم 2013-2014 خلفا لمواطنه فيرجسون، لكنه أقيل قبل فترة قصيرة من نهاية الموسم بسبب سوء النتائج، وتم تكليف القائد جيجز ليشغل منصب المدرب بشكل مؤقت في آخر 4 مباريات بالموسم، وكان ذلك آخر مواسمه كلاعب.

الجدير بالذكر أن جيجز لاعب الوسط الويلزي المخضرم نشأ في أكاديمية النادي ولعب للفريق الأول منذ 1990 وحتى 2014، في حين انضم المهاجم الفرنسي كانتونا للفريق في 1992 قادما من ليدز يونايتد واستمر مع "الشياطين الحمر" حتى اعتزاله في 1997.


تعليقات