سياسة

معين عبدالملك: التحالف يسجل مواقف خالدة بذاكرة اليمنيين

السبت 2018.11.10 05:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 256قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور معين عبدالملك خلال لقائه محافظ الحديدة

الدكتور معين عبدالملك خلال لقائه محافظ الحديدة

أكد رئيس الحكومة اليمنية الدكتور معين عبدالملك، السبت، أن التحالف العربي سجل مواقف خالدة في ذاكرة وتاريخ اليمنيين.

جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن مع محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، الذي بحث معه المستجدات العسكرية وعملية تحرير المحافظة من مليشيا الحوثي الانقلابية، حسبما نقلت وكالة سبأ اليمنية الرسمية.  

وأشاد عبدالملك، خلال اللقاء، بالتقدم الكبير للجيش الوطني والمقاومة، مشيراً إلى أنهما" يسجلان أعز الانتصارات والتضحيات في سبيل إنقاذ آلاف اليمنيين من صلف وظلم واضطهاد عناصر المليشيا الانقلابية التي لم يكن لها عهد ولا ذمة، وهي تمارس الانتهاكات ضد الأبرياء العزل، والتي كان آخرها تعريض مستشفى 22 مايو للقصف في مدينة الحديدة".

وأضاف أن تلك الانتصارات في الحديدة ما كان لها أن تتحقق لولا تعاون أبناء المحافظة مع قوات الجيش الوطني، واصطفافهم إلى جانب الحكومة الشرعية وأشقائهم في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مثمناً ذلك الموقف الذي ينم عن وطنية وتضحية كبيرين.

وأشاد رئيس الوزراء اليمني بالإسناد العسكري للتحالف العربي ومشاركته الفاعلة في تحقيق تلك الانتصارات، مؤكداً أن ذلك يسجل مواقف خالدة في ذاكرة وتاريخ اليمنيين.

وخلال الأيام القليلة الماضية، حققت القوات اليمنية المشتركة، بإسناد فعال من التحالف العربي، تقدما ميدانيا متسارعا في عدد من الأحياء السكنية في مدينة الحديدة.


تعليقات