منوعات

بالفيديو.. الترويج لـ"مومياء" توم كروز بتابوت عملاق

الإثنين 2017.5.22 01:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1317قراءة
  • 0 تعليق
ترللر فيلم المومياء

تابوت المومياء

أقامت استديوهات يونيفرسال الأمريكية "يوم المومياء"، وهو مستوحى من فيلم الرعب والأكشن "The Mummy" "المومياء".

وشهد الاحتفال وضع تابوت ضخم يصل طوله إلى 75 قدما ووزنه 7 أطنان، في هوليوود وبوابة هايلاند في لوس أنجلوس، بحضور النجم توم كروز والمخرج أليكس كورتزمان، وعدد من أبطال الفيلم.

وتمكن الجمهور الحاضر للحدث من تجربة إحدى المخاطرات التي قام بها النجم توم كروز في الفيلم بتقنية الواقع الافتراضي حيث يشعرون بانعدام الجاذبية خلالها، كما وجدت لعبة هروب المومياء حيث يتقمصون دور حراس أمن عليهم حل مجموعة ألغاز لإنقاذ البشرية.

ومن المقرر أن ينطلق الفيلم بتقنية ثلاثي الأبعاد وقاعة IMAX في دور العرض العالمية يوم 9 يونيو/حزيران المقبل، فيما ينطلق في دور العرض المصرية والإمارتية بعدها بأسبوعين.

ويعد التابوت هو الأضخم، الذي يتم وضعه على البوابة على الإطلاق، وقد استغرق إنجازه 8 أسابيع، وعمل به عشرات العاملين لمدة تتجاوز الـ160 ساعة لتركيبه، وتمهيداً للكشف عن تابوت الأميرة أحمانيت في يوم المومياء، تطلب الأمر 18 مقطورة لنقل مكونات التابوت إلى موضعه الأخير.

وتدور أحداث الفيلم حول عودة الروح إلى مومياء ملكة قديمة توقظها من سباتها، لتخرج من السرداب المدفونة به في الصحراء، لتعود وتنتقم ممن سلبوها حياتها ووضعوها في هذا المصير المظلم، وفي سبيل انتقامها تجلب أهوالاً يعجز عنها العقل البشري، وليدة لأحقاد سنوات طويلة قضتها في الظلام.

ويشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم على رأسهم المرشحان لجائزة الأوسكار توم كروز (Mission: Impossible) وراسل كرو (Gladiator)، إضافة إلى صوفيا باوتيلا (Kingsman: The Secret Service)، أنابيل واليس (Annabelle)، تشاستي باليستيروس (Final Destination 5)، والنجوم ذوي الأصول العربية أمير المصري (رمضان مبروك أبو العلمين حمودة) ومروان كنزاري (Ben-Hur).

ويقف النجمان راسل كرو وتوم كروز لأول مرة سوياً على الشاشة من خلال الفيلم، حيث استقر دور دكتور هنري جيكيل على كرو بعد أن كان مرشحاً له النجوم خافيير بارديم، جوزيف جوردن ليفيت، توم هاردي وإيدي ريدماين.


تعليقات